تفاصيل رسالة قائد «فيلق القدس» إلى محمد الضيف

قائد فيلق القدس الإيراني: محور المقاومة متحد مع حماس

أسماء حمدي
قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآاني - ارشيفية

وجه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، رسالة إلى قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، محمد الضيف.

وقال قاآني في رسالته فيها إن هجوم 7 أكتوبر الماضي أظهر ضعف وهشاشة إسرائيل، واصفًا الضيف بالشهيد الحي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

جرائم حرب وحشية

أشاد قائد فيلق القدس بمقاتلي حماس وبقية الفصائل الفلسطينية، معتبرًا أن فلسطين والمنطقة لن تكون بعد طوفان الأقصى كما كانت عليه قبله.

وفي حديثه عن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تسبب في سقوط أكثر من 11 ألف شهيد، قال قاآني إن إسرائيل تحاول أن تنتقم من المدنيين العزل بارتكاب جرائم الحرب الوحشية وغير المسبوقة في التاريخ، وهو ما عمق هزيمتها، وتسبب في فضيحة أخلاقية.

صبر وثبات

في حديثه عن العمليات البرية الإسرائيلية في القطاع، قال قاآني إن الضربات المتتالية التي وجهتها المقاومة للقوات الإسرائيلية ومدرعاته، أثبتت للجميع أن المقاومة في غزة قادرة على المبادرة والابتكار، مع الحفاظ على تنظيمها وقدرتها الميدانية.

كما أشاد بصبر وثبات الشعب الفلسطيني في غزة، واستعداده العظيم للتضحية.

معركة تاريخية

وأضاف قاآني في رسالته إلى الضيف: “كونوا على ثقة بأن إخوانكم الملتحمين معكم في محور القدس والمقاومة، ومعهم كل شرفاء الأمة وأحرار العالم لن يمكنوا العدو من الوصول إلى أهدافه في غزة وفلسطين”.

واستطرد قائلًا: “نطمئنكم بأننا وضمن استمرارنا في الحماية والدعم المؤثرين للمقاومة، سنقوم بكل ما يجب علينا في هذه المعركة التاريخية”.

ربما يعجبك أيضا