عاجل| نتنياهو: اعتقدنا بوجود أسرى في مستشفى الشفاء و«لم نعثر على أحد»

نتنياهو: أحد أسباب اقتحامنا لمستشفى الشفاء كان مؤشرات قوية بوجود الرهائن

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، إن مؤشرات قوية كانت بحوزتهم بشأن وجود أسرى تحتجزهم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في مجمع الشفاء الطبي، ولكنهم لم يعثروا على شيء.

وأضاف نتنياهو في مقابلة مع شبكة سي بي إس الأمريكية، أن أحد أسباب اقتحام القوات الإسرائيلية للمستشفى هو حصولنا على مؤشرات قوية بوجود الرهائن في المستشفى.

العثور على جثة رهينة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه عثر قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة على جثة رهينة إسرائيلية، خطفتها حركة حماس خلال هجوم السابع من أكتوبر.

وأوضح بيان للجيش أن جثة هذه المرأة التي خطفت من كيبوتس بئيري أخرجتها قوات الجيش الإسرائيلي من مبنى محاذ لمستشفى الشفاء في قطاع غزة ونقلت إلى الأراضي الإسرائيلية.

تدمير منظومة حماس

أشار الجيش إلى أن جنوده انتشلوا جثة يهوديت فايس، وهي واحدة من نحو 240 شخصا مختطفا.

وذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل تقترب من تدمير المنظومة العسكرية لحركة حماس في شمال قطاع غزة، وقال اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي: “نحن قريبون من تدمير النظام العسكري الموجود في شمال قطاع غزة. سنكمل ذلك”.

قصف مجمعين لقادة حماس

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية استهدفت مجمعين تحت الأرض يختبئ بهما عدد من قادة حماس.

ولم يذكر المتحدث مصير أي من هؤلاء القادة، لكنه أضاف أنه جرى تنفيذ ضربتين قويتين على مجمعين مختلفين تحت الأرض.

ربما يعجبك أيضا