إسرائيل وحماس تتبادلان اليوم أسماء الأسرى المعنيين بالتبادل

مسؤول فلسطيني: تبادل آخر للمحتجزين بين إسرائيل وحماس هذا الشهر

عبدالمقصود علي

تتبادل إسرائيل و”حماس” عبر الوسطاء، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، أسماء الأسرى من الجانبين الذين ستشملهم المرحلة الأولى من عملية التبادل التي ستتم على مدى 4 أيام.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، “من المنتظر أن تسلم حماس، مساء الأربعاء، القائمة الأولى بأسماء الذين ستفرج عنهم غدًا الخميس، وتحتوي على أسماء نحو 10 رهائن”.

لائحة أسماء الأسرى الفلسطينيين

أضافت “في المقابل ستنقل إسرائيل عبر الوسطاء إلى حماس هذا المساء، لائحة بأسماء النساء والقاصرين الفلسطينيين، الذين ستطلق سراحهم في الدفعة الأولى من صفقة التبادل”، وفق وكالة أنباء الأناضول

وبحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن العملية ستشمل 50 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، مقابل إطلاق 150 أسيرًا فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية، وستقتصر هذه المرحلة على الأسرى من الأطفال والنساء.

30 طفلًا

وقالت هيئة البث الإسرائيلي: “بحسب الاتفاق سيتم إطلاق سراح 30 طفلاً و8 أمهات و12 امرأة مسنة من المختطفين الإسرائيليين، ومع إطلاق سراح كل عشرة مختطفين إضافيين سيتم تمديد وقف إطلاق النار يومًا إضافيًا”.

وأشارت الهيئة، إلى أنه سيتم تسليم الأسرى الإسرائيليين “إلى الصليب الأحمر ومن ثم تسليمهم إلى إسرائيل، لافتة إلى أنه “يتوقع الشروع في تنفيذ وقف إطلاق النار والشروع في تبادل الأسرى، صباح الخميس”.

تبادل آخر

على الصعيد ذاته، قال مسؤول فلسطيني لوكال أنباء رويترز إن الاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين إسرائيل وحماس اليوم الأربعاء بشأن إطلاق سراح 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيًا معتقلين في إسرائيل سيتكرر في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن هذا سيعني إجمالًا إطلاق سراح مئة من بين نحو 240 احتجزتهم حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا