القلعة القابضة تعتزم استثمار ملياري دولار في مصر خلال عامين

شيماء عزيز

قال رئيس مجموعة القلعة القابضة المصرية للاستثمارات المالية، أحمد هيكل، إن شركته تعتزم استثمار ملياري دولار في السوق المصرية خلال العامين المقبلين.

وأضاف هيكل خلال كلمته بمنتدى الأعمال الخليجي المصري الأول، المنعقد اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، في العاصمة المصرية القاهرة، أن مجموعة القلعة استثمرت 11 مليار دولار في السوق المصرية منذ تأسيسها.

استثمارات جديدة لشركة القلعة

وأشار هيكل إلى أن نحو 46 شركة تابعة لمجموعة القلعة تتطلع لضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة.
تابع: لدينا شهية مفتوحة لزيادة استثماراتنا في مصر في الظروف الحالية.. خاصة أن شركاتنا تعتمد على التصنيع المحلي ولا تستورد كل شيء تصنعه”.
واستكمل: القطاع الخاص في مصر حاليًا جزء متفائل وسعيد وجزء متشائم وحزين.. الذي يملك قيمة مضافة كبيرة هو الذي أصبح متفائلًا والآخر يبكي.

جلسة مباحثات مصرية عمانية

في سياق متصل، على هامش منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول، عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، جلسة مباحثات موسعة مع قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان تناولت تبادل وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والعربي واستعراض سبل وامكانيات تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.
وقال الوزير إن اللقاء استعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري وامكانيات ترجمة هذه الفرص لمشروعات تعاون استثماري ملموسة بالشراكة مع المستثمرين من دولة سلطنة عمان بصفة خاصة ودول الخليج العربي بصفة عامة، مشيرًا إلى أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية بهدف توطينها للوفاء باحتياجات الصناعة الوطنية والسوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

ربما يعجبك أيضا