«جنرال موتورز» تستأنف تشغيل المركبات ذاتية القيادة

استئناف تشغيل المركبات ذاتية القيادة بـ«جنرال موتورز»

محمود عبدالله

قررت وحدة تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة التابعة لشركة “جنرال موتورز“، استئناف الخدمة تدريجيًا بعد سلسلة عثرات أدت إلى وقف جميع عمليات سيارات الأجرة الآلية الشهر الماضي.

وحسب وكالة بلومبرج، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، أخبر رئيس “كروز” مو الشناوي الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني الأربعاء بأن الشركة ستستأنف العمل أخيرًا في مدينة واحدة.

تركيز على شيفروليه

من المتوقع أن يتم التركيز حاليًا على “شيفروليه بولتس” المعدلة مع تأجيل الخطط الخاصة بمركبتها “أوريجين” ذاتية القيادة، وفق رسالة البريد الإلكتروني، والتي أكد المتحدث الرسمي تفاصيلها.

وقالت “كروز” في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنه بمجرد أن نتخذ خطوات لتحسين ثقافة السلامة لدينا وإعادة بناء الثقة، فإن استراتيجيتنا هي إعادة إطلاق الخدمة في مدينة واحدة وإثبات أدائنا هناك، قبل التوسع، وفق اقتصاد الشرق.

السيارات ذاتية القيادة

يمثل القرار تحولاً استراتيجيًا لشركة كانت تعمل بالفعل في مدن عدة، منها سان فرانسيسكو وفينيكس وأوستن، وكانت تخطط حتى وقت قريب للتوسع في مدن أخرى.

وأوقفت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تصريح “كروز” لتشغيل السيارات ذاتية القيادة في الولاية واتهمت الشركة بحجب مقطع مصور لحادث يشمل أحد المشاة، الشهر الماضي.

وأوقفت وحدة “جنرال موتورز” أسطولها بالكامل بعد ذلك بوقت قصير، وخلال الأسبوع الماضي، استقال الرئيس التنفيذي لشركة “كروز” كايل فوجت فجأة من منصبه.

ربما يعجبك أيضا