وان بيساكا يتلقى دعوة للمشاركة في منافسات كأس إفريقيا 2023

الكونغو الديمقراطية تسعى لخطف نجم منتخب إنجلترا

حسام الدين صالح
وان بيساكا - مانشستر يونايتد - كأس إفريقيا

أشارت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، إلى أن ظهير مانشستر يونايتد الإنجليزي، وان بيساكا، تلقى دعوة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

ويحمل اللاعب جنسية الكونغو الديمقراطية، ما يؤهله للدفاع عن ألوان قميص منتخبها الأول في منافسات البطولة القارية، التي تقام في كوت ديفوار مطلع عام 2024، بعدم تأجليها لعدة أشهر لتجنب درجات الحرارة المرتفعة هناك.

بيساكا يفكر في الأمر

أوضحت صحيفة أثليتك البريطانية أن منتخب الكونغو الديمقراطية يسعى للاستفادة بخبرات نجم مانشستر يونايتد، بعد خروجه من حسابات المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت.

ومثّل وان بيساكا منتخب الكونغو تحت 17 عامًا في 2015، ومثّل درجات دنيا من منتخب إنجلترا، وانضم لمنتخب إنجلترا الأول في 2019، لكنه ترك معسكر المنتخب بعد تعرضه لإصابة في الظهر.

غياب محتمل جديد لمانشستر يونايتد

أشارت الصحيفة إلى أن لاعب مانشستر يونايتد يفكر في الأمر، وفي حالة موافقته، سينضم لقائمة غيابات “الشياطين الحمر” خلال فترة كأس إفريقيا، التي تضم كل من الحارس الكاميروني، أندريه أونانا، ولاعب الوسط المغربي، سفيان امرابط.

وتقام بطولة كأس إفريقيا في الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، وتلعب الكونغو الديمقراطية في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من تنزانيا وزامبيا والمغرب.

ربما يعجبك أيضا