هواوي تتفق مع «شونجيج شانجان» على تأسيس شركة لتطوير الأنظمة الذكية للسيارات

هواوي وشونجيج شانجان يؤسسان شركة لبيع الأنظمة الذكية للسيارات

مصطفى خلف الله

اتفقت شركة هواوي مع شركة شونجيج شانجان الصينية لصناعة السيارات على تأسيس شركة تعمل بمجال البحث والتطوير والتصميم وبيع الأنظمة الذكية للسيارات وحلول المكونات.

ونشرت رويترز، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، نقلًا عن إفصاح شركة شانجان أوتو في بورصة شنتشن، أن الطرفان سيدعمان بشكل مشترك الشركة المستهدفة لتصبح رائدة في صناعة الأنظمة الذكية للسيارات وحلول المكونات الموجودة في الصين.

وحققت شركة هواوي تكنولوجيز نجاحًا كبيرًا في الصين بأحدث سياراتها الكهربائية، ما جعل شريكها التصنيعي أكبر سهم في آسيا خلال الشهر الماضي، لتعطي جرس تنبيه قوي لمصنعي السيارات الكهربائية الدوليين مثل “تسلا”.

وتم تقديم أكثر من 50000 طلب لشراء سيارة “Aito M7” المُجددة في أول 25 يوماً منذ إطلاقها في سبتمبر. ويشيد المحللون بالنجاح المبكر الذي حققته سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي يُعزى جزئياً إلى جاذبية هواوي القوية بين المستهلكين في الصين حيث تمتلك شبكة كبيرة من متاجر البيع بالتجزئة.

وعلى صعيد مستثمري الأسهم أيضاً، ارتفعت أسهم شركة “Seres Group Co”، شريكة شركة هواوي لصناعة السيارات، بأكثر من 50% منذ إطلاق “M7″، ما يجعلها الأفضل أداءً على مؤشر MSCI لآسيا والمحيط الهادئ. ويقارن ذلك بالانخفاضات في شركة “تسلا” وصانعي السيارات الكهربائية الصينيين بما في ذلك شركة BYD خلال نفس الفترة.

ربما يعجبك أيضا