ديار الإماراتية تستهدف تطوير مشروعات عقارية بـ10 مليارات درهم

ديار للتطوير تبحث توزيع الأرباح على المساهمين خلال الربع الأول 2024

مصطفى خلف الله

تعتزم شركة ديار للتطوير الإماراتية، تطوير مشاريع عقارية متنوعة بقيمة تلامس حاجز 10 مليارات درهم، تتضمن مجتمعات حضرية متكاملة وأخرى مستقلة كالأبراج والبنايات.

وقال الرئيس التنفيذي في ديار للتطوير، سعيد القطامي، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، وفق صحيفة الخليج، إن الشركة بدأت خلال عام 2022 في تنفيذ خطتها المستقبلية للسنوات الـ5 المقبلة.

المحافظة على هامش الربحية

أضاف القطامي، أن ديار للتطوير تستهدف المحافظة على هامش ربحية بمتوسط 20% من إجمالي الإيرادات خلال الفترة المقبلة، والتي من شأنها أن تقفز بأرباح الشركة إلى أكثر من مليار درهم بحلول نهاية عام 2027.

أشار إلى أن الشركة ستبدأ خلال الربع الأول 2024 بمناقشة قضية توزيع الأرباح على المساهمين، ووضع سياسة ثابتة بهذا الشأن للسنوات المقبلة.

وأكد  أن الشركة لا تخطط للتوسع بمشاريعها إلى خارج الإمارات، وسيقتصر نشاطها على السوق المحلي في دبي وبعض المدن الأخرى، كما لا تنوي إدراج أي من الشركات التابعة لها في الأسواق المالية بالدولة، أو إصدار سندات أو صكوك.

تنفيذ الخطة المستقبلية

أوضح أن الشركة بدأت في العام الماضي 2022 تنفيذ خطتنا المستقبلية للسنوات الخمس المقبلة، والتي بدأت نتائجها الإيجابية تنعكس على أعمال ونتائج الشركة المالية، والتي تمثلت في ارتفاع هامش الإيرادات والأرباح بنسبة 63% و130% على التوالي في الشهور التسعة الأولى من العام 2023 مقارنة بنفس الفترة من 2022.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للمحافظة على هامش ربح سنوي بمعدل 20% من إجمالي الإيرادات خلال الفترة المقبلة (5 سنوات)، لترتفع الأرباح الإجمالية المستهدفة إلى أكثر من مليار درهم مع انتهاء خطتنا الخمسية، وهو ما يرتبط بعمليات تطوير وتنفيذ المشاريع وتسليمها في الوقت المحدد لعملائنا.

ربما يعجبك أيضا