باكستان..تقارير الشرطة تحرم عمران خان مجددًا من محاكمة علنية

محام: حرمان عمران خان من محاكمة علنية أمرت بها محكمة باكستانية عليا

عبدالمقصود علي
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون، عمران خان، إن موكله حُرم من محاكمة علنية أمرت محكمة عليا بها، بعد أن قدمت الحكومة تقارير تشير إلى تهديدات على حياته.

وأوضح المحامي، نعيم بانجوتا، عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي، أن المحكمة الخاصة، التي تنظر القضية، قالت إن محاكمة خان بتهمة تسريب أسرار الدولة ستعقد في السجن، لكنها ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام والجمهور.

واضاف “جرى تقديم تقارير من السجن تشير إلى أن عمران خان يواجه تهديدات على حياته، وفقًا لتقارير مختلفة للمخابرات والشرطة”.

وذكرت المحكمة أن المحاكمة في السجن ستبدأ مجددًا، يوم الجمعة. وتجري المحاكمة في السجن منذ توجيه التهم رسميًّا ضد خان الشهر الماضي.

وقضت المحكمة العليا في إسلام أباد، الأسبوع الماضي، بأن إجراء محاكمة خان داخل السجن لأسباب أمنية غير قانوني، وأمرت باستئناف المحاكمة في محكمة علنية.

ويواجه نجم الكريكيت السابق (71 عامًا) سلسلة من المعارك السياسية والقانونية، منذ الإطاحة به من منصب رئيس الوزراء. ولم يظهر خان علنا منذ أن بدأ قضاء عقوبة بالسجن 3 سنوات في أغسطس، بتهمة بيع هدايا رسمية بنحو غير قانوني في أثناء شغله للمنصب من 2018 إلى 2022.

وتتعلق أحدث الاتهامات الموجهة ضد خان ببرقية سرية أرسلها سفير باكستان لدى الولايات المتحدة إلى إسلام آباد، العام الماضي، واتُّهم خان بنشرها.

ربما يعجبك أيضا