مؤسسة التمويل الدولية تمنح بنك البركة مصر 50 مليون دولار

«التمويل الدولية» تتعاون مع بنك البركة مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

مصطفى خلف الله

وقعت مؤسسة التمويل الدولية  عقد شراكة مع بنك البركة مصر لزيادة حجم تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر والشركات المملوكة للنساء للمساهمةً في تحفيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص جديدة للعمل.

وحسب بيان حصل  عليه “شبكة رؤية الإخبارية“، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، فسوف يساهم التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية بمبلغ 50 مليون دولار  لبنك البركة مصر في زيادة فرص التمويل لآلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة في العديد من القطاعات من بينها التكنولوجيا، النقل، الاتصالات، الصحة وغيرها، مع تخصيص 25% على الأقل من التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء، والتي غالبًا ما تواجه الصعوبات في الحصول على التمويل المطلوب.

وعلى الرغم من أهمية إسهامات المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية في مصر، يواجه الكثير منها تحديات في الحصول على التمويلات اللازمة بما يعيق تحقيق النمو في القطاع، إذ يقدر حجم فجوة التمويل بنحو 71 مليار دولار.

من جانبه، قال لرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة ببنك البركة مصر ،حازم حجازي :”نحن ملتزمون بدعم عملائنا في معالجة القضايا البيئية والاجتماعية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية”.

ويتماشى هذا البرنامج مع توجه مجلس إدارة بنك البركة مصر لتطوير وتنفيذ أنظمة الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMS) من خلال حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف: “نحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية للمرة الثانية هذا العام، بعد توقيع برنامج تمويل التجارة العالمية لدعم عملاء بنك البركة مصر في مجال تمويل الصادرات والتجارة”.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا والقرن الإفريقي شيخ عمر سيلا: “مع زيادة فرص الحصول على التمويل، تتمكن المشروعات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة من تنمية أعمالها، وخلق المزيد من فرص العمل وبناء مجتمعات أقوى”.

وأضاف: “من خلال دعم الشركات الصغيرة التي تملكها النساء فإننا لا نساهم فقط في تمكين رائدات الأعمال وأسرهن ولكننا نقوم بتعزيز الاستثمار في مستقبل الاقتصاد المصري.”

ربما يعجبك أيضا