أرسنال يبحث عن مواصلة صدارة البريميرليج أمام قاهر السيتي

أرسنال يبحث عن مواصلة صدارة البريميرليج أمام قاهر السيتي

يستضيف ملعب فيلا بارك في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة من مساء اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، مباراة أستون فيلا أمام أرسنال ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى فريق أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا في مواصلة صدارة البريميرليج، لكنه يخشى من صحوة فريق أستون فيلا بقيادة مدربه أوناي إيمري الذي نجح في إسقاط حامل اللقب مانشستر سيتي الجولة الماضية، بهدف نظيف.

موقف أستون فيلا وأرسنال قبل قمة اليوم

يحتل أصحاب الأرض فريق أستون فيلا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة، جمعها من 15 مباراة سابقة، حقق الفوز في 10، وتعادل في 2، وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، وسكنت شباك الفريق 20 هدفًا.

بينما يتربع الضيوف “أرسنال” على قمة ترتيب البريميرليج حتى الآن برصيد 36 نقطة، جمعها الفريق من 11 فوزًا، و3 تعادلات، فيما خسر الفريق مباراة وحيدة كانت أمام نيوكاسل يونايتد.

تاريخ مواجهات أستون فيلا وأرسنال

يملُك “الجانرز” الأفضلية في تاريخ مواجهاته السابقة أمام أستون فيلا، إذ التقيا في 135 مباراة بمختلف المسابقات، فاز أرسنال في 64 مواجهة، مقابل 38 انتصارًا لأستون فيلا، وحسم التعادل 33 لقاءً، ويعتبر الفرنسي تيري هنري أسطورة الجانرز الأسبق هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفًا.

ويعود آخر انتصار حققه “الفيلانز” على أرسنال في الدوري الإنجليزي إلى فبراير 2021، وفاز الفريق بهدف نظيف سجله أولي واتكينز.

HENRY

ربما يعجبك أيضا