«البنك الدولي»: 7% نموًا بالمهارات الخضراء لشباب الإمارات

البنك الدولي يؤكد نمو المهارات الخضراء لشباب الإمارات

محمود عبدالله

كشفت مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي صفاء الطيب الكوقلي، عن نمو المهارات الخضراء للشباب في دولة الإمارات بنسبة 7% بين عامي 2022 و2023.

وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، إن المهارات الخضراء تعد من الجوانب بالغة الأهمية في الأجندة العالمية للتحول الأخضر.

المهارات الخضراء

أضافت “الكوقلي” أن البنك الدولي أعلن خلال مؤتمر الأطراف الحالي COP28 أن 45% من تمويلاته السنوية ستذهب إلى المناخ وهو ما يتضمن بدوره جوانب حول المهارات الخضراء.

وأوضحت أن البنك الدولي هو أكبر ممول للتعليم والمهارات في العالم، وبالتالي ضمان أن الشباب لديهم المهارات اللازمة للمستقبل، ولديهم أيضا المهارات لبيئة ومناخ أفضل، هو جزء حاسم من عملنا.

وظائف جديدة

تابعت مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي: “سنعمل على توفير نحو 135 ألف وظيفة جديدة بمجال الانتقال الأخضر على مستوي العالم ولذلك فإن ضمان وجود مهارات كافية وإمدادات مستدامة للمهارات بين الشباب لشغل تلك الوظائف سيكون أمرًا حيويًا للغاية”.

وأكدت أن البنك الدولي، طور الإطار البيئي والمجتمعي، الذي يضع معايير واضحة للعديد من البلدان، مشيرة إلى أن هذا الإطار استغرق 4 سنوات لتطوير هذه المعايير بالتشاور مع مئات الأشخاص حول العالم، وذلك من أجل ضمان وجود المعايير البيئية والاجتماعية لحماية المجتمعات ومساعدة البلدان في الحفاظ على نموها بطريقة ناجحة بيئيًا.

تعاون مع الحكومات

أشارت “الكوقلي” إلى قيام البنك الدولي بالكثير من التدريب حول إدارة البيئة والشؤون الاجتماعية، كما يتم العمل مع الحكومات والمجتمعات لضمان تنفيذ واعتماد العديد من هذه الممارسات.

ونوهت بأن هناك الكثير من التحديات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خصوصًا فيما يتعلق بزيادة معدلات مشاركة القوي العاملة، لاسيما من النساء، مشيرة إلى أن هذه التحديات لا تزال قائمة، ولكن هناك فرصا حاليًا مع وجود وظائف العمل الأخضر والاقتصاد الأخضر وهو ما يسهم في خلق وظائف أكثر شمولاً.

ربما يعجبك أيضا