الاتحاد التركي يعلن موعد عودة الدوري بعد أزمة رئيس أنقرة جوجو

تعرف على موعد عودة الدوري التركي بعد أزمة رئيس أنقرة جوجو

محمد ابراهيم الخولي
الاتحاد التركي يعلن موعد عودة الدوري بعد أزمة رئيس أنقرة جوجو

حدد الاتحاد التركي لكرة القدم برئاسة محمد بويوكيكسي في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، موعد استئناف النشاط الرياضي في البلاد، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة أنقرة جوجو وريزا سبور ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري، والتي جمعت الفريقين أمس الأول الاثنين 11 ديسمبر.

وأكد بويوكيكسي أن الدوري التركي سيعود يوم 19 ديسمبر الجاري بشكل طبيعي، بعد أن صدر قرار صباح أمس بإيقاف النشاط، على هامش اعتداء فاروق كوكا، رئيس مجلس إدارة نادي أنقرة جوجو على الحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة جوجو أمام ريزا سبور.

أحداث مباراة أنقرة جوجو وريزا سبور

وجه فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو، لكمة قوية للحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة الفريق ضد ضيفه ريزا سبور مساء أمس الأول الاثنين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1

وتسببت لكمة رئيس النادي في إسقاط الحكم على أرض الملعب، مما أثار مشاهد فوضوية عقب انضمام اللاعبين والمسؤولين للمشاجرة أو لمحاولة التدخل من أجل فض الاشتباك.

وتطور الأمر باعتداء أكثر من شخص آخر على حكم المباراة بما فيهم بعض الجماهير، مما تسبب في إصابات قوية له على مستوى الوجه.

القبض على رئيس أنقرة جوجو

ألقت السلطات التركية صباح أمس الثلاثاء 12 ديسمبر، القبض على فاروق كوكا رئيس أنقرة جوجو، بالإضافة إلى شخصين آخرين، على هامش أحداث مباراة ريزا سبور.

وفي البداية تم إلقاء القبض على 6 أشخاص، ثم طلب ممثلو الادعاء في أنقرة إطلاق سراح الثلاثة المشتبه بهم.

أول تعليق من رئيس الاتحاد الدولي

علَقَ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه بموقع “إنستجرام” على الأحداث المؤسفة في مباراة أنقرة جوجو أمام ريزا سبور بالدوري التركي، قائلًا: “لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه”.

وأكد جياني إنفانتينو أن الأحداث التي وقعت في أنقرة غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، متمنيًا الشفاء العاجل للحكم خليل أوموت ميلير الذي تم الاعتداء عليه من فاروق كوكا رئيس أنقرة جوجو.

409347036 1922612198134416 887997546263966135 n

استقالة رئيس أنقرة جوجو التركى بعد واقعة اعتدائه على الحكم

قرر فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو استقالته من منصبه، على خلفية تعديه على الحكم خليل أوموت ميلير، عقب نهاية مواجهة ريزا سبور، مساء أمس الأول، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

ونشر النادي التركي، عبر حسابه بمنصة “إكس”، بيان استقالة رئيس النادي فاروق كوكا، وجاء كالآتي:

“بعد المباراة التي لعبناها ضد ريزا سبور، وبسبب موقفي تجاه الحكم خليل أوموت ميلر الذي أدار المباراة، أعتذر للحكام الأتراك والجمهور الرياضي، كيف ولماذا وصل الموضوع إلى هذه النقطة؟، مهما كان حجم الظلم  فلا شيء يمكن أن يشرع أو يفسر العنف الذي ارتكبته، والذي لم أرغب فيه بالتأكيد”.

وأضاف: “أود أن أعلن للجمهور أنني تقدمت باستقالتي من رئاسة أنقرة جوجو اعتبارًا من الآن، من أجل منع أي ضرر آخر للنادي أنقرة ومشجعيه والمجتمع الذي أنا فيه وعائلتي”.

d3b5198c97

ربما يعجبك أيضا