نتنياهو يلغي زيارة لرئيس الموساد إلى قطر.. وأسر الرهائن غاضبة

إلغاء زيارة رئيس الموساد لقطر ضمن جهود هدنة ثانية

عبدالمقصود علي
أزمة إسرائيل الداخلية.. ما موقف الموساد من التعديلات القضائية؟

ألغت إسرائيل رحلة مقررة لرئيس جهاز المخابرات الخارجية “الموساد” إلى قطر لاستئناف المحادثات بشأن صفقة إطلاق سراح رهائن ثانية محتملة.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لشبكة “سي إن إن”: إن مدير الموساد ديفيد بارنيا لن يسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث جرت محادثات سابقة بشأن إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية لأول مرة، الأربعاء، أن حكومة الحرب الإسرائيلية، بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ألغت الزيارة، وأن مسؤولين إسرائيليين كبار لن يذهبوا إلى قطر لاستئناف المفاوضات.

وتواصلت الشبكة الإخبارية مع مكتب رئيس الوزراء بشأن رحلة بارنيا الملغاة، حيث أن الموساد يأخذ أوامره مباشرة من رئيس الوزراء.

واحتجزت حركة حماس حوالي 240 شخصًا، خلال هجوم طوفان القصى في 7 أكتوبر الماضي الذي نفذته حماس على إسرائيل بسبب انتهاكاتها المستمرة ضد الفلسطينيين.

وأطلق سراح العشرات منهم الشهر الماضي خلال هدنة إنسانية مؤقتة، لكن لا يزال كثيرون آخرون في عداد المفقودين، ويُفترض أنهم محتجزون لدى المنظمة الفلسطينية وجماعات أخرى في غزة.

وشعرت عائلات بعض الرهائن الإسرائيليين بالغضب من قرار إلغاء رحلة برنيع وطالبوا بإجابات، وقالوا في بيان: “لقد سئمنا اللامبالاة والجمود”.

وأضاف البيان أن “العائلات صدمت بالتقرير الذي يفيد برفض طلب مدير الموساد لصياغة اتفاق لإطلاق سراح الرهائن”. وأضاف أن “هذا الإعلان يأتي إضافة إلى تجاهل طلب الأهالي لقاء رئيس الوزراء ووزير الدفاع والذي لم يتم الرد عليه حتى الآن”.

ربما يعجبك أيضا