عاجل| حماس ترد على إعلان إسرائيل إنهاء عمليتها بمستشفى كمال عدوان

حماس: مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال بمستشفى كمال عدوان بغزة

أسماء حمدي
مستشفى كمال عدوان في غزة

ردت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، على إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على أسلحة، واعتقال نحو 80 عنصرا في الحركة، بمحيط مستشفى كمال عدوان، في شمال قطاع غزة.

ونددت حركة حماس بما وصفته بمجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال، تمثلت بتجريف خيام النازحين في ساحة المستشفى، شمال القطاع، بمن فيها من الجرحى والنازحين ما تسبب في دفنهم أحياء واستشهادهم، وفق ما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية.

جرائم ضد الإنسانية

شددت الحركة على أن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرتكبها العدو الجبان عن سبق إصرار بهدف ترهيب شعبنا ودفعه للنزوح عن أرضه.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أكد الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيرانه على غرف للمرضى في مستشفى كمال عدوان في مدينة غزة، منددا بحصار استمر أياما عدة، ومشيرا إلى اعتقال أفراد من طاقم المستشفى.

إسرائيل تزعم استخدام حماس للمستشفى

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت انتهاء عمليته في محيط مستشفى كمال عدوان، وزعم أن هذه المنطقة استخدمت من جانب حماس كمركز قيادة ومراقبة.

واقتحمت قوات من كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، الحدود بين غزة وجنوب إسرائيل يوم السابع من أكتوبر الماضي، ونفذت هجوما غير مسبوق أسفر عن مقتل حوالي 1140 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على ذلك، شنت إسرائيل هجوما جويا وبحريا وبريا عنيفا على قطاع غزة، أسفر حتى الآن عن استشهاد 18800 شخص، معظمهم من النساء والقصر، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا