عاجل| جثمان أمير الكويت الراحل يوارى الثرى في مقبرة الصليبخات

تشييع جنازة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أسماء حمدي
بعد إعلان وفاته.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أحد مؤسسي الكويت الحديثة؟

بدأت، اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، مراسم تشييع جنازة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما أفادت فضائية العربية.

وأدى أمير الكويت الجديد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق، بحضور كبار الشخصيات وأفراد العائلة الحاكمة في البلاد.

الجثمان يتوجه إلى مثواه الخير

خرج جثمان الفقيد ملفوفًا بعلم الكويت من المسجد إلى السيارة التي تحمل ذات العلم، متوجهًا إلى مثواه الأخير، ليوارى الثرى في مقبرة الصليبخات.

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد وافته المنية، أمس السبت، عن عمر يناهز 86 عامًا إثر وعكة صحية.

وفاة أمير الكويت

قال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت”.

وأضاف الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، أن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وأسرة آل صباح سوف يتقبلون التعازي بفقيد الكويت الشيخ نواف، في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان غدًا الاثنين من الساعة 9 صباحًا وحتى صلاة الظهر فقط، ويوم بعد غد الثلاثاء من الساعة 9 صباحا وحتى أذان الظهر، ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب.

وولد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد في الـ25 من يونيو 1937 حيث تولي قيادة البلاد منذ 29 سبتمبر 2020 حيث يعد الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.

ربما يعجبك أيضا