أسهم «بيورهيلث» تقفز 84% في أول تداول بسوق أبوظبي

«بيورهيلث» تقفز 69% في أول تداول بعد الطرح في أبوظبي

محمود عبدالله

ارتفعت أسهم بيورهيلث القابضة للرعاية الصحية في أبوظبي، بنحو 84% أعلى سعر إدراج، في أول تداول لها في السوق اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، بعد جمع ما يقرب من مليار دولار في طرح عام أولي شمل 10% من إجمالي رأس المال المصدر.

واضطلعت “بيورهيلث” بدور محوري في فحوص الكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات، وكان العمل على طرحها العام الأولي جاريًا منذ سنوات، وهي أكبر مزود للرعاية الصحية في الإمارات ولديها خطط للنمو على المستوى الدولي.

سعر سهم بيورهيلث

جرى تداول أسهم بيورهيلث بسعر 6 دراهم في تعاملات سوق أبوظبي للأوراق المالية، مقابل السعر المعروض بالاكتتاب العام البالغ 3.26 درهم للسهم، وفق اقتصاد الشرق.

وفقًا للقواعد المعمول بها، يُعوم سعر سهم الشركة لمدة 3 جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها والبالغة 15% كأعلى نسبة، و10% كأدنى معدل، خلال هذه الجلسات الثلاث.

ونص قرار سوق أبوظبي للأوراق المالية الاثنين الماضي، على أنه حتى احتساب نسبة تغير سعر التداول عن السعر المرجعي في أول جلسة تداول لشركة بيورهيلث القابضة، يكون السعر المرجعي للسهم عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام.

ربما يعجبك أيضا