بورصة لندن: الإمارات دولة رائدة في سوق الكربون

الإمارات ترسخ مكانتها كدولة رائدة في سوق الكربون

محمود عبدالله

أكد المدير العام لمجموعة بورصة لندن في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى نديم نجار، أن دولة الإمارات وضعت نفسها كلاعب رائد في تطوير سوق الكربون المُنظم بالكامل، من خلال دمج الكربون بشكل كامل في نظامها التنظيمي.

وأضاف نجار، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات”وام” اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، أن هذا الإنجاز يمكّن الإمارات من تنظيم الكربون وتداوله بشكل فعال، وتزويد الشركات بآليات قيمة للحد من بصمتها الكربونية وإدارة الانبعاثات.

الاستثمار المستدام

قال “نجار” إن هذه الخطوة لا تعزز مُمارسات الشركات المسؤولة فحسب، بل تمكن المستثمرين أيضًا من المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ خيارات استثمارية مستدامة.

وأوضح أن الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد تحولًا ملحوظًا استجابة للتطورات العالمية والإقليمية، لا سيما في مجال الاستدامة.

وأشار إلى أن التزام دولة الإمارات بتوجيه تريليونات رأس المال نحو التحول إلى صافي الصفر له أهمية قصوى لتحقيق الأهداف المناخية، مشيراً إلى أن قيادتها في هذا المجال جديرة بالثناء.

مبادرات الاستدامة

لفت إلى أن مبادرات دولة الإمارات تجاه الاستدامة، وتركيزها على الابتكار والتكنولوجيا، وسمعتها كمركز لريادة الأعمال، جميعها عوامل تضعها في وضع جيد لتعزيز الابتكار ودفع الحلول المستدامة.

وتابع أن النهج الشامل لرئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف “COP28” والذي شمل مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، كان جديرًا بالثناء لأنه أسهم في تعزيز التبادل المتنوع للأفكار ووجهات النظر، وهو جهد تعاوني ضروري لتسريع التقدم نحو تحقيق الأهداف المستدامة ويؤكد التزام الإمارات بإيجاد مستقبل مستدام.

سوق أبوظبي

لفت المدير العام لمجموعة بورصة لندن في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى، إلى التعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال إطلاق مؤشر للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في نوفمبر الماضي.

وأوضح أن “هذا التعاون يمثل شراكة استراتيجية تهدف إلى إحداث ثورة في المشهد المالي، كما شرعنا في هذه الرحلة مع سوق أبوظبي في عام 2021 برؤية مشتركة لإنشاء مجموعة من المؤشرات التي لن تلبي الاحتياجات المتطورة للمستثمرين فحسب، بل تتجاوزها محليًا وعلى نطاق عالمي”.

ربما يعجبك أيضا