جوارديولا يواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد التتويج بمونديال الأندية

الأكثر تتويجًا بمونديال الأندية.. جوارديولا يواصل كتابة التاريخ

محمد ابراهيم الخولي

واصل المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا كتابة التاريخ مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما قاده لتحقيق الخماسية التاريخية في موسم استثنائي، عقب التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي..

وتوج مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية مساء أمس الجمعة 22 ديسمبر 2023، بعد فوزه الكبير على فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة، ليصبح رابع فريق إنجليزي يحصد البطولة، بعد كل من مانشستر يونايتد، ليفربول، وتشليسي.

جوارديولا يواصل تحطيم الأرقام القياسية

حقق بيب جوارديولا العديد من الأرقام القياسية في مونديال الأندية المنقضي مساء أمس، حيث أصبح أكثر مدير فنى تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 4 مرات، متخطيًا الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد، برصيد 3 ألقاب.

كما أصبح “بيب” أول مدير فنى يتوج بلقب البطولة مع 3 أندية مختلفة، بواقع لقبين مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011، ولقب مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي 2023.

ووصل جوارديولا إلى لقبه رقم 37 خلال مسيرته التدريبية، ليقترب خطوة جديدة من الرقم القياسي للسير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد والذي يمتلك 49 لقبًا.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي

حصد مانشستر سيتي الإنجليزي لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الكبير على نظيره فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) مساء أمس الجمعة.

أحرز الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى، ليصبح الهدف الأسرع في تاريخ مونديال الأندية.

وأحرز نينو مدافع فلومينينسي الهدف الثاني لصالح السيتي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يعود ألفاريز ويسجل ثاني أهدافه ورابع أهداف فريقه بالدقيقة 88.

ربما يعجبك أيضا