أرامكو السعودية تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

من المساهمين.. أرامكو تعلن شروط الترشح لعضوية مجلس إدارتها

مصطفى خلف الله
أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، فتح باب الترشح من قبل المساهمين لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة لمدة 3 سنوات تبدأ في 1 يوليو 2024، وتنتهي في 30 يونيو 2027.

وأوضحت أرامكو في بيان على “تداول السعودية”، أنه يجوز لأي مساهم – أو مجموعة من المساهمين – غير الدولة يملك أكثر من (0.1%) من الأسهم العادية لأرامكو السعودية (ويشار له بـ”مساهم مؤهل”) تقديم مرشح لعضوية مجلس الإدارة إلى لجنة الترشيحات.

إشعار خطي بالترشيح

أفادت بأنه يجب على المساهم المؤهل تقديم إشعار خطي بالترشيح مرفقًا به ما يلزم من المستندات الداعمة وفقًا لإجراءات ترشيح أعضاء مجلس الإدارة، وسينتخب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعلن عنه في وقت لاحق.

وقّعت في  أرامكو السعودية، في 12 ديسمبر الجاري ، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة “قو”.

شركة قو

وتُعد شركة “قو” التي تعمل في مجال الوقود ومواد التشحيم والمتاجر المتنوّعة، واحدة من أكبر شركات التخزين والبيع بالتجزئة في باكستان. ويخضع إتمام الاتفاقيات للموافقات التنظيمية والاشتراطات النهائية.

ووفق بيان “أرامكو”، يمثّل الاستحواذ المتفق عليه، أول دخول لأرامكو السعودية إلى أسواق التجزئة للوقود في باكستان، ما يعزز استراتيجية الشركة الخاصة بسلسلة القيمة في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

ربما يعجبك أيضا