وضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز

«موانئ السعودية» تستهدف زيادة المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة تشمل إعادة التصدير

مصطفى خلف الله

وضعت الهيئة العامة للموانئ بالسعودية، وشركة MEDLOG الذراع اللوجستي لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة MSC، حجر الأساس لمنطقة لوجستية متكاملة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وبجسب موقع العربية، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، فإن قيمة المنطقة اللوجستية الاستثمارية تتجاوز 150 مليون ريال، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

حجر الأساس

قال رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري، إن وضع حجر أساس المنطقة اللوجستية الجديدة يتماشى مع دور الهيئة المحوري في تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر، يُسهم في تمكين التطلعات الوطنية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية الجديدة تهدف إلى تحقيق المؤشرات الإستراتيجية للهيئة بزيادة عدد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة تشمل إعادة التصدير، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في دعم عجلة التنمية الاقتصادية؛ اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كونها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور التقاء 3 قارات.

وتتميز المنطقة الجديدة بموقعها الذي يمنحها ميزة تنافسية كبيرة، بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية، وتمركزها بين عدد من مدن المنطقة الشرقية، ما يعزز عملياتها اللوجستية، ويمكنها من تقديم خدمات لوجستية عالية الجودة، وشاملة ومتكاملة، ويعزز من قدرتها على تسهيل عمليات النقل بين المنطقتين الشرقية والوسطى، وجميع مناطق المملكة، إلى جانب تلبية متطلبات السوق المحلية، من حيث نقل البضائع، ومناولتها، بقدرات تشغيلية عالية.

 

ربما يعجبك أيضا