السعودية تكشف عن احتياطيات ذهب جديدة

اكتشاف منطقة ضخمة غنية بالذهب في السعودية

محمود عبدالله

أعلنت السعودية اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 عن اكتشاف منطقة ضخمة تمتد على مسافة 125 كيلومترًا، غنية بموارد الذهب، في أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف للمعادن الذي أُطلق في 2022.

وأفادت شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، أن الاكتشاف الجديد يمتلك إمكانات كبيرة محتملة من موارد الذهب، مع توقعات بأن تصبح هذه المنطقة بمثابة “حزام ذهب رئيسي” بمقاييس عالمية، وفق اقتصاد الشرق.

التنقيب في المناجم

قال الرئيس التنفيذي لشركة “معادن” روبرت ويلت، إن الاكتشافات تعد دليلاً مهمًا على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في المملكة العربية السعودية، ودعم التنوع في مصادر الدخل بما يتوافق مع رؤية 2030، وترسيخ التعدين كركيزة ثالثة للاقتصاد السعودي.

وأضاف أن هذا الاكتشاف يعد الأول من بين العديد من الاكتشافات التي نتوقع تحقيقها في السنوات المقبلة. وحسب البيان قالت الشركة إن نتائج عمليات التنقيب بين منجم منصورة ومنجم مسرة، تشير إلى أن موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر، كما توسع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كيلومترًا شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أوقية لقياسها.

ربما يعجبك أيضا