شركات المحمول في مصر ترفع أسعار كروت الشحن

جهاز تنظيم الاتصالات المصري يوافق على رفع أسعار كروت الشحن

محمود عبدالله

تداولت العديد من الصحف المصرية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، أنباء عن زيادة أسعار كروت الشحن للمستهلكين، بعد أن تكررت مطالب شركات الاتصالات العاملة في البلاد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة رفع خدماتها في هذا الشأن ليتماشى مع التكاليف المتصاعدة لها خلال الآونة الأخيرة.

ووفق الصحف المحلية، فإن الجهاز وافق بالفعل على الزيادات الجديدة، وسيبدأ تطبيقها على الكروت الجديدة التي ستُطرح بالأسواق، فيما كشفت أيضًا نقلًا عن مواطنين أن تحويل الرصيد عبر الماكينات الإلكترونية أصبح خاضعًا للارتفاعات، وأن معدلات الزيادة الجديدة تصل إلى 10%.

كروت الفكة

حسب الصحف، فإنه الزيادة شملت أسعار كروت الشحن الفكة أيضًا، وبعض الباقات في شركات الاتصالات بمصر، وجاءت الخطوة الحالية بعد أن انتظرتها الشركات من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تمهيدًا لرفع أسعار الإنترنت والمكالمات والرسائل.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي فودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون البريطانية، وأورنج مصر التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية، واتصالات التابعة لمجموعة اتصالات &e الإماراتية، والمصرية للاتصالات “وي”.

خطوط المحمول في مصر

حسب تقرير سابق لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مؤشرات القطاع التكنولوجي، وصل عدد مشتركي خطوط المحمول في مصر إلى نحو 103.64 مليون مشترك بنهاية يونيو 2023 بنسبة نمو سنوي 5.39%.

وتبلغ نسبة انتشار الهاتف المحمول 96.97%، مقابل نحو 92.56% في السابق، وسجل عدد مستخدمي إنترنت الهاتف المحمول نحو 73.09 مليون مستخدم، بنهاية يونيو، بنسبة نمو سنوي بلغت 6.6%.

ربما يعجبك أيضا