كوريا الجنوبية: كيم جونج أون مصيره الهلاك حال استخدم أسلحة نووية

سيول: تطوير بيونج يانج لأسلحة نووية يأتي على حساب معاناة شعبها

أسماء حمدي

حذرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، من اتخاذ قرار باستخدام أسلحة نووية ضد سيول.

وشددت وزارة الدفاع على أن ذلك يعني أن مصيره سيكون الهلاك، مشيرة إلى أن تطوير بيونج يانج لأسلحة نووية وصواريخ يأتي على حساب معاناة شعبها، ونددت بخططها المضي قدمًا في تلك الأنشطة، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

أقمار تجسس

تعهدت كوريا الشمالية، في وقت سابق اليوم الأحد، بإطلاق 3 أقمار صناعية إضافية للتجسس وصنع طائرات عسكرية مسيرة وتعزيز ترسانتها النووية في عام 2024، في وقت قال فيه زعيمها كيم جونج أون إن سياسة الولايات المتحدة تجعل من الصعب تجنب الحرب.

وانتقد كيم واشنطن في تصريحات مطولة ختم بها اجتماعات للحزب الحاكم عقدت على مدى 5 أيام تحددت فيها أهداف السياسة الاقتصادية والعسكرية والخارجية للعام الجديد.

تحركات متهورة

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله: “بسبب التحركات المتهورة التي يقوم بها الأعداء لغزونا فإن نشوب حرب في أي وقت في شبه الجزيرة الكورية أصبح أمرًا واقعًا”.

وأمر الجيش بالاستعداد لتحييد كامل أراضي كوريا الجنوبية حتى لو بالقنابل النووية إذا لزم الأمر.

وتقول إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها مُنفتحة على فكرة إجراء مُحادثات، لكنها فرضت عقوبات جديدة على كوريا الشمالية التي تواصل إجراء تجارب صاروخية تتعارض مع عقوبات وقرارات من الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا