ليفربول يسعى للابتعاد بصدارة البريميرليج أمام نيوكاسل يونايتد

ليفربول يسعى لتوسيع الفارق مع منافسيه بالبريميرليج أمام نيوكاسل

ليفربول يسعى للابتعاد بصدارة البريميرليج أمام نيوكاسل يونايتد

يستضيف فريق ليفربول نظيره نيوكاسل يونايتد في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الإثنين 1 يناير 2024، على ملعب أنفيلد، في ختام منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث الريدز المتصدر برصيد 42 نقطة عن حصد النقاط الثلاثة والوصول للنقطة 45، وتوسيع الفارق إلى 3 نقاط، مع أقرب المنافسين أستون فيلا صاحب الـ42 نقطة، في المركز الثاني.

موقف ليفربول ونيوكاسل قبل قمة اليوم

يتربع فريق ليفربول على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة جمعها من 12 انتصارًا، و6 تعادلات، فيما تلقى الفريق هزيمة وحيدة أمام توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-2، وسجل لاعبوه 39 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 16 هدفًا، وهو أقوى دفاع بين أندية البريميرليج.

وعلى الجانب الآخر تراجعت نتائج فريق نيوكاسل يونايتد في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه إيدي هاو، إذ يتواجد الفريق بالمركز التاسع برصيد 29 نقطة جمعها من 9 انتصارات، وتعادلين، فيما تلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 37 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 25 هدفًا.

وتلقى نيوكاسل يونايتد خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين أمام لوتون تاون بهدف نظيف، ثم سقط بثلاثية أمام نوتينجهام فورست “المنتشي” تحت قيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو.

P2023 08 27 Newcastle Liverpool 32

تاريخ مواجهات ليفربول ونيوكاسل يونايتد

التقى ليفربول مع نظيره نيوكاسل يونايتد في 186 مواجهة سابقة بمختلف البطولات، وتمكن الريدز من تحقيق الانتصار في 92 مباراة، بينما انتصر نيوكاسل في 50 مباراة، وحسم التعادل 44 مواجهة بينهما.

ويُعد الإنجليزي المخضرم مايكل أوين والذي لعب بقميص كلا الفريقين، هو الهداف التاريخي لمواجهتهما، برصيد 14 هدفًا، ويليه أسطورة ليفربول الأسبق إيان راش برصيد 9 أهداف.

ربما يعجبك أيضا