البحرية الهندية تعتلي السفينة المختطفة في بحر العرب وتعلن سلامة طاقمها

البحرية الهندية: جميع أفراد طاقم السفينة المختطفة قبالة الصومال بخير

أسماء حمدي
سفينة

قالت البحرية الهندية، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إن قوة خاصة تابعة لها اعتلت سفينة مخطوفة ترفع علم ليبيريا في بحر العرب وتجري حاليًا بعمليات تطهير.

اعترضت سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية السفينة ليلا نورفولك بعد ظهر اليوم الجمعة، بعد أقل من يوم من تلقي البحرية أنباء عن خطفها قبالة ساحل الصومال في شمال بحر العرب.

الطاقم بخير

في أحدث بياناتها عن الحادث، قالت هيئة عمليات التجارية البحرية البريطانية، إن قوة عسكرية لم تجد أي أشخاص مرخص لهم على متن السفينة، وإن جميع أفراد طاقمها بخير وفي مواقعهم.

وأضافت الهيئة: “السفينة ماضية في طريقها للخروج من المنطقة”.

مساعدة السفينة المخطوفة

نقلت وكالة الأنباء الهندية (إيه.إن.آي) في وقت سابق عن مسؤولين عسكريين قولهم، إن طاقما من 15 هنديًا على الأقل على متن السفينة ليلا نورفولك، مشيرة إلى  أن البحرية تلقت معلومات عنها، مساء أمس الخميس.

وقالت البحرية الهندية، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن السفينة الحربية الهندية تشيناي حولت مسارها وتوجهت لمساعدة السفينة المخطوفة، وأن طائرة تابعة لها حلقت فوق السفينة المخطوفة وأجرت اتصالا معها.

تعزيز المراقبة

عززت البحرية الهندية مراقبتها لبحر العرب بعد موجة الهجمات التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت البحرية إنها قامت بالتحقيق مع عدد كبير من سفن الصيد وفحصت سفنًا في شمال ووسط بحر العرب.

وبعد توقف دام 6 سنوات، عاد للظهور خطف السفن التجارية ومحاولات خطف ممن يشتبه في أنهم قراصنة بالقرب من منطقتي خليج عدن وبحر العرب في ديسمبر الماضي. ويعتقد خبراء أن السبب هو تحول انتباه القوات البحرية بقيادة الولايات المتحدة إلى البحر الأحمر لإحباط هجمات الحوثيين.

ربما يعجبك أيضا