الضرائب المصرية تلاحق عادل إمام.. كيف رد الزعيم؟

أحمد العشري
فنانة مصرية تعلق على إطلاق اسم عادل إمام على كوبري

أثار محامي الفنان عادل إمام حالة من الجدل بعد كشفه عن أزمة الزعيم مع الضرائب المصرية، التي تطالبه بدفع مبلغ مالي ضخم، رغم ابتعاد الزعيم عن الساحة الفنية منذ 4 سنوات.

وقال خالد الأشوح، محامي عادل إمام، في تصريحات تلفزيونية، أمس السبت 6 يناير 2024، إن الزعيم مطالب بدفع ما يزيد عن 6 ملايين جنيه مصري ما يعادل 194 ألف دولار أمريكي، للضرائب المصرية.

الفنان عادل إمام

الفنان عادل إمام

تفاصيل أزمة عادل إمام مع الضرائب المصرية

أضاف محامي عادل إمام أن الأزمة تتعلق بثلاثة أعمال تلفزيونية قدمها عادل إمام، هي: عفاريت عدلي علام، وعوالم خفية وفلانتينو، مشيرًا إلى أنهم فوجئوا بمصلحة الضرائب المصرية تطالبهم بدفع نحو 6 ملايين ونصف المليون جنيه، كضريبة قيمة مضافة على هذه الأعمال، على الرغم من كون الزعيم عادل إمام سدد الضريبة الخاصة بالأرباح التجارية.

وتابع أن قانون الضرائب استحدث ضريبة القيمة المضافة وأخضع الأعمال الفنية لها، وهو ما يرد عليه المحامي بكون تلك المسلسلات جرى تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي، ولا تخضع لضريبة القيمة المضافة، باعتبارها منطقة حرة.

بعد أبناء وفاة عادل إمام.. المهن الموسيقية: استطاع أن يحفر اسمه في قلوبنا

عادل إمام

ردة فعل عادل إمام على أزمته مع الضرائب

كشف المحامي عن رد فعل عادل إمام على هذا الأمر، لافتًا إلى أنه قال نصًا:”لو ليهم حق ياخدوه”، لذلك هم في انتظار الحكم الخاص بالمحكمة، حينما تنظر في الطعن المقدم منهم في الـ28 من شهر يناير الجاري”.

يذكر أن تلك الأزمة لم تتعلق بعادل إمام وحده، بل طالت نجله المخرج رامي إمام الذي وجد نفسه مطالبًا بدفع 600 ألف جنيه مصري، وهو ما يتم النظر فيه من القضاء المصري أيضًا.

ربما يعجبك أيضا