أسامة حمدان: قطاع غزة لن يكون إلا فلسطينيًّا وأحلام قادة إسرائيل لن تتحقق

أسامة حمدان: جرائم الاحتلال طالت الصحفيين لثنيهم عن نقل الحقيقة

عبدالمقصود علي
أسامة حمدان

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن الاحتلال الإسرائيلي دمَّر نحو 70% من المنشآت المدنية والبنية التحتية في قطاع غزَّة، بغرض فرض التهجير القسري على المدنيين.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد 7 يناير 2024، أنَّ حديث قادة الاحتلال الإسرائيلي المتكرّر عما أسموه (الهجرة الطوعية لسكّان غزَّة) “ما هو إلا تعبير عن أوهام وأحلام لن تتحقّق، وسيهاجر هؤلاء المستوطنون الغرباء عن أرضنا، مرّة أخرى وللأبد، إلى أوطانهم التي جاؤوا منها”.

وشدد على “أنَّ قطاع غزَّة لن يكون إلا فلسطينيًّا خالصًا، وشعبنا هو من يقرّر حاضره ومستقبله، الذي لن يكون إلا جزءًا أصيلًا من دولة فلسطين المستقلة، كاملة السيادة، وعاصمتها القدس”.

وثمن حمدان “مواقف جنوب إفريقيا الصديقة، في التضامن مع شعبنا ورفضها للعدوان الصهيوني، وكان آخر هذه المواقف رفعها دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية حول جرائم الاحتلال ضد الإنسانية والتطهير العرقي والإبادة الجماعية”.

كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي إلى “دعم وتأييد موقف جنوب أفريقيا، والبناء عليه، لمزيد من رفع دعاوى في المحاكم الدولية، تقاضي هذا الكيان الفاشي على جرائمه بحق شعبنا”.

وتابع أن “جرائم القصف والقتل المتعمّد للصحفيين الفلسطينيين، الذين ارتقى منهم 109 صحفيين، آخرهم الصحفي الشهيد حمزة الدحدوح، نجل الصحفي وائل الدحدوح، والصحفي الشهيد مصطفى ثريا، في محاولة صهيونية لإرهاب الصحفيين وثنيهم عن نقل الحقيقة”.

ربما يعجبك أيضا