«تسلا» تعلق الإنتاج في ألمانيا بعد تطورات البحر الأحمر

نقص المكونات يعطل مصنع «تسلا» في ألمانيا

محمود عبدالله

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، أنها ستعلق معظم إنتاجها لمدة أسبوعين في مصنعها الأوروبي قرب العاصمة الألمانية برلين، بسبب نقص في المكونات ناتج عن تأخر في عمليات التسليم جراء الهجمات في البحر الأحمر.

وقالت الشركة الأمريكية، إن الزيادة الكبيرة في أوقات النقل تتسبب في فجوة في سلاسل الإمداد، وفق ما أوردته وكالة “رويترز” الجمعة 12 يناير 2024.

تعطل مصنع تسلا

أضافت شركة تسلا أنه سيتم تعليق الإنتاج باستثناء بعض القطاعات الفرعية في مصنع “جيغا فاكتوري” الواقع جنوب شرق برلين بين 29 يناير و11 فبراير.

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وفلسطين في غزة، دفع تزايد الهجمات قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا، بعض شركات الملاحة إلى الالتفاف عبر رأس الرجاء الصالح.

تسلا في أوروبا

أشارت تسلا إلى أن النزاعات المسلحة في البحر الأحمر والتحول في طرق النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح لها أيضًا تداعيات على الإنتاج في جرونهايد، المدينة الواقعة جنوب برلين حيث افتتحت تسلا مصنعها الأوروبي الوحيد.

ويعمل نحو 11500 موظف في مصنع تسلا قرب برلين الذي بدأ العمل عام 2022، والذي ينتج بحسب الشركة أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية سنويًا مع هدف طويل المدى يبلغ 500 ألف وحدة، وتخطط تسلا لتوسيع المصنع لمضاعفة الإنتاج وعدد الموظفين.

ربما يعجبك أيضا