القصص الحقيقية لسلسلة أفلام «سجين» الإندونيسي والتركي 2024

علي محمد
القصص الحقيقية لسلسلة أفلام «سجين» الإندونيسي والتركي 2024

عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، يأتي الاهتمام بالحديث عن قصة فيلم سجين سواء التركي أو الإندونيسي والذي عرض مؤخرًا، وصار حديث محبي أفلام الرعب والتشويق، وهل سلسلة أفلام سجين الـ7 حقيقية أم لا؟

وتتميز سلسلة أفلام سجين «Sijjin» بقصتها المرعبة والمثيرة للاهتمام، والمستوحاة من قصص حقيقية حدثت في إندونيسيا وتركيا.

القصص الحقيقية لسلسلة أفلام «سجين» «Sijjin»

حققت سلسلة أفلام الرعب “سجين” «Sijjin» سواء التركي أو الإندونيسي، نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث حظيت بتقدير النقاد والجمهور على حد سواء، وتدور أحداث الأفلام عن مجموعة من الأشخاص الذين يتعرضون لقوى من عالم الجن والشياطين.

ومؤخرًا، تم إصدار الجزء السابع من هذه السلسلة بعنوان “سجين 7” في 4 يناير 2024، ويتناول قصة فتاة أحبت أحد أقاربها من الشباب الذين يذهبون في رحلة إلى منزل مهجور في محاولة لتصوير فيلم رعب، ولكن سرعان ما يكتشفون أن المنزل مسكونًا بقوى شريرة، ويجب عليهم محاربة هذه القوى من أجل البقاء على قيد الحياة.

القصص الحقيقية لسلسلة أفلام «سجين» «Sijjin»

القصص الحقيقية لسلسلة أفلام «سجين» «Sijjin»

قصة أفلام سجين بدأت من جاكرتا في إندونيسيا

رغم أن هذه الأفلام تبدو خيالية، إلا أن هناك بعض القصص الحقيقية التي ألهمت صناعها، ففي عام 2007، قام صحفي إندونيسي يدعى “جانزا” بنشر كتاب بعنوان “الواقع المرعب وراء سجين“، يتناول القصص الحقيقية التي ألهمت صناع الفيلم الأول من هذه السلسلة.

ويروي جانزا في كتابه قصة رجل يدعى “عبد الرحمن” كان يعمل كحارس في منزل مهجور في مدينة “جاكرتا”، وكان دائمًا ما يشعر بوجود قوى شريرة في المنزل، حتى أنه شاهد ذات مرة شبح امرأة ميتة تسير في الطابق العلوي.

وبعد فترة، بدأ عبد الرحمن يعاني من مشاكل صحية، وبدأ يشعر بالخوف الشديد من المجهول، وفي النهاية قرر ترك عمله في هذا المنزل المهجور.

القصص الحقيقية لـ أفلام «سجين»

ويروي جانزا أيضًا في كتابه قصة رجل يدعى “محمد” كان يعمل كمعالج روحي، وكان محمد يتلقى العديد من المكالمات من أشخاص يعانون من مشاكل نفسية أو روحية، وغالبًا ما كانت هذه المشاكل مرتبطة بالجن والعفاريت.

ويذكر جانزا أن محمد ساعد العديد من الأشخاص في التخلص من هذه القوى الشريرة، ولكن كان هناك بعض الحالات التي كانت صعبة للغاية، وتطلبت منه الاستعانة بمساعدة أشخاص آخرين.

القصص الحقيقية لـ أفلام «سجين»

القصص الحقيقية لـ أفلام «سجين»

وهذه القصص الحقيقية هي التي ألهمت صناع فيلم “سجين” الأول، وساعدتهم في خلق قصة واقعية ومخيفة في نفس الوقت.

وحققت هذه الأفلام نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وأصبحت من أشهر أفلام الرعب في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر نجاح سلسلة أفلام “سجين” في المستقبل، حيث يخطط صناعها لإصدار المزيد من الأجزاء في السنوات القادمة.

وننصح بعدم مشاهدة مثل هذه الأفلام في البيوت لوجود تعويذة حقيقة بتحضير الجن والعفاريت.

أبطال فيلم سجين 7 الأخير

إبراهيم رياض الذي جسد شخصية (جالانج).
ميسي جوستي بدور (صوفيا).
أنجليكا بوليستر لي بدور (إيرما).
داليا حسين بدور (لان).
أوسي بيرماتا ساري بدور (بو فرح).
نيكين أنجاني بدور (نيسا).
ديوي بكيس بدور (بو عنه).
بيسمو ستاريو في دور (بايو).
لوثان بدور (بو تيتي).
ديني سابوترا بدور (شاكير).
منى قمر الدين بدور (احسان).

ربما يعجبك أيضا