لوب يبدأ الأسبوع الأخير من رالي دكار بانتصار ليقترب من ساينز

أحمد خيري
كارلوس ساينز - رالي داكار

بدأ سيباستيان لوب الأسبوع الأخير من رالي دكار بثالث فوز له بمرحلة من مراحل السباق، اليوم الأحد 14 يناير 2024، ليقلص الفارق مع الإسباني كارلوس ساينز متصدر الترتيب العام في الصحراء السعودية إلى 19 دقيقة.

وأنهى بطل العالم للراليات المرحلة السابعة من الرياض إلى الدوادمي بفارق 7 دقائق و6 ثوان عن البرازيلي لوكاس مورايس سائق تويوتا، بينما جاء القطري ناصر العطية حامل اللقب في المركز الثالث، رغم تعرضه لثقبين في الإطارات.

السيارات

سيارات

وجاء ساينز سائق أودي في المركزالرابع، وخسر 10 دقائق ونصف أمام لوب سائق برودرايف هانتر في الرالي الذي بدأ في الخامس من يناير، وينتهي يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه، وقال ساينز الفائز برالي دكار 3 مرات، والذي يقود ابنه الذي يحمل الاسم نفسه سيارة فيراري في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 “كان يومًا صعبًا للغاية خاصة على صعيد الملاحة، وتعرضنا أيضًا لثقب في الإطار. أعتقد أن سيب (لوب) أدى بشكل جيد حقا. 10 دقائق هي فارق كبير للغاية”.

وتقدم مورايس إلى المركز الثالث في الترتيب العام، لكنه يبتعد بفارق أكثر من ساعة عن الصدارة، وقال لوب: “كنا نركز حقًا على عملنا وكنت أبذل قصارى جهدي محاولًا أن أكون حذرًا للغاية في الأجزاء الصعبة، وقد فعلنا ذلك بشكل جيد للغاية”.

ربما يعجبك أيضا