أوساكا تخسر في الدور الأول من أستراليا المفتوحة أمام جارسيا

حسام الدين صالح
أوساكا تخسر في الدور الأول أمام جارسيا بعد العودة

عادت اليابانية نعومي أوساكا إلى البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد إجازة أمومة بنفس الطريقة التي أنهت مشاركاتها قبل الغياب إذ خسرت في الدور الأول 6-4 و7-6 أمام الفرنسية كارولين جارسيا على ملعب رود ليفر في بطولة أستراليا المفتوحة.

وكانت مواجهة اللاعبة الفرنسية صاحبة الخبرة والمصنفة 16 في البطولة، والتي تتمتع بأسلوب هجومي قوي وتلعب من الخط الخلفي مثل أوساكا، يمثل تحديا كبيرا دائما لبطلة أستراليا المفتوحة مرتين، والتي عادت إلى التنس قبل أسبوعين فقط بعد غياب استمر 15 شهرا.

البطولات الكبرى

بدت القوة التي قادت أوساكا للفوز بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى قبل أن تأخذ إجازتها لإنجاب ابنتها شاي موجودة، ولكن كان من المتوقع دائما أن تستغرق اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما وقتا لاستعادة الدقة في لحظات الضغط الحاسمة.

وقالت جارسيا إنها تكن احتراما كبيرا لأوساكا وإنها واثقة من أن عودة اليابانية المصنفة الأولى عالميا سابقا إلى قمة اللعبة لن تتأخر طويلا.

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما “لديها مسيرة مذهلة، لقد غابت لمدة 15 شهرا ومرت بالكثير.

“آمل أن تستمتع باللعب، لقد فعلت الكثير من أجل التنس في السنوات القليلة الماضية. بعد ستة أشهر من الولادة وهي تلعب بشكل رائع، لذا علينا عدم نسيان ذلك”.

خطأ مزدوج

منح خطأ مزدوج أول فرصة لجارسيا لكسر إرسال منافستها في الشوط الخامس ونجحت اللاعبة الفرنسية المصنفة الرابعة على العالم سابقا في استغلال هذه الفرصة بسرعة لتتقدم.

وكانت أوساكا قريبة من كسر إرسال منافستها أثناء التعادل في الشوط الثامن لكنها أرسلت الضربة الخلفية إلى الشبكة. واستمرت جارسيا في أفضليتها بضربتي إرسال ساحقتين متتاليتين قبل أن تحسم المجموعة.

وفازت بطلة أمريكا المفتوحة مرتين بأول ثلاثة أشواط إرسال لها في المجموعة الثانية لكن إرسال جارسيا كان رائعا ولم تتمكن أوساكا من وضع أي ضغط عليها.

وتغلبت أوساكا على جارسيا 6-2 و6-3 في طريقها إلى لقب 2021 في ملبورن بارك، لكن مباراة اليوم كانت أكثر ندية وامتدت المجموعة الثانية لتحسم بشوط فاصل.

ربما يعجبك أيضا