جنوب إفريقيا تصطدم بنسور مالي بحثًا عن اللقب الإفريقي الثاني

مواجهة نارية بين جنوب إفريقيا ومالي في أمم إفريقيا

جنوب إفريقيا تصطدم بنسور مالي بحثًا عن اللقب الإفريقي الثاني

يخوض منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم اختبارًا صعبًا اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، أمام نظيره المالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وتقام مباراة جنوب إفريقيا ومالي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوجو.

11

جنوب إفريقيا في رحلة البحث عن اللقب الثاني

يبحث المنتخب الجنوب إفريقي عن التتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعدما نجح في حصد اللقب عام 1996 حينما أقيمت البطولة على أرضه وتغلب على تونس بثنائية نظيفة.

ويتسلح البلجيكي هوجو بروس المدير الفني للبافانا بافانا بمجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم بيرسي تاو نجم النادي الأهلي المصري، لايلي فورستر نجم بيرنلي الإنجليزي، وثيمبا زواني نجم فريق ماميلودي صن داونز.

44

مالي تبحث عن تكرار إنجاز 1972

على الجانب الآخر، يعتمد منتخب مالي وصيف البطولة عام 1972 في مشاركته رقم 13 بكأس الأمم الإفريقية على عدد من النجوم المحترفين في أوروبا مثل قائد الفريق هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد الإسباني، ويفيس بيسوما نجم وسط توتنهام، وآداما تراوري مدافع هال سيتي، كما يتواجد في القائمة أليو ديانج لاعب وسط الأهلي المصري.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن تعيين الحكم المصري محمد عادل لمباراة مالي وجنوب إفريقيا، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، وأمين عمر حكمًا رابعًا.

33 1

ربما يعجبك أيضا