عاجل| حظوظ مصر في بلوغ ثمن نهائي كأس إفريقيا حال الخسارة أمام غانا

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر

يدخل المنتخب المصري اختبارًا صعبًا أمام غانا في الجولة الثانية من كأس إفريقيا، اليوم الخميس 18 يناير 2024، بحثًا عن تحقيق انتصار يسهل مهمة وصوله إلى ثمن نهائي البطولة.

وتعثر “الفراعنة” في الجولة الأولى بتعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثليهما، وهو ما صعّب مهمة المنتخب مع بداية البطولة، خاصة مع خوضه مباراتين صعبتين أمام غانا والرأس الأخضر على الترتيب.

فرص مصر في حالة التعادل أمام غانا

في حالة تعثر مصر أمام المنتخب الغاني بتعادل جديد، سيصل إلى النقطة الثانية في رصيده، وفي هذه الحالة سينتظر نتيجة مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق غدا الجمعة، وفي حالة انتصار الأول، سيكون قد حسم تأهله للدور الثاني، وتتبقى فرصة للمنتخب المصري في الصراع على بطاقتي الوصافة وأفضل ثالث، وسيتوقف الأمر على نتيجة مباراته أمام كاب فيردي ونتائج بقية المجموعات.

أما في حالة فوز موزمبيق ستكون المهمة أصعب، إذ سيدخل منتخب “الأفاعي السوداء” في حسبة التأهل للدور الثاني، وسيتعين على مصر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة.

فرص مصر في حالة الخسارة أمام غانا

أما في حالة خسارة مصر أمام غانا وفوز كاب فيردي على موزمبيق، ستظل آمال مصر قائمة في التأهل للدور الثاني، مع الانتصار في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق، ومن بعدها نتائج بقية المجموعات.

وفي حالة هزيمة “الفراعنة” أمام غانا وفوز موزمبيق على الرأس الأخضر، سيتجمد رصيد مصر عن نقطة وحيدة، وسيتحتم عليه الانتصار في المباراة الأخيرة، والتمسك بأمل التأهل بين أفضل منتخبات في المركز الثالث، مع التمسك بأمل خسارة موزمبيق أمام غانا.

ربما يعجبك أيضا