مجموعة مصر بأمم إفريقيا.. الرأس الأخضر يواجه موزمبيق بحثًا عن التأهل

أمم إفريقيا.. الرأس الأخضر يبحث عن بطاقة التأهل لدور الـ 16 أمام موزمبيق

مجموعة مصر بأمم إفريقيا.. الرأس الأخضر يواجه موزمبيق بحثًا عن بطاقة التأهل

تتجه أنظار عشاق ومحبي الكرة المصرية اليوم الجمعة 19 يناير 2024 صوب ملعب فيليكس أوفوي بواني، حيث يلتقي منتخبا الرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويلعب منتخبا الرأس الأخضر وموزمبيق ضمن المجموعة الثانية التي تضم المنتخب المصري ونظيره الغاني، حيث تعادلا بالأمس بهدفين لمثليهما.

2022 637773593461648287 164

الرأس الأخضر يبحث عن بطاقة التأهل لدور الـ 16

يبحث منتخب الرأس الأخضر عن بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 حيث يتصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى على غانا بهدفين مقابل هدف، وفي حالة فوزه اليوم أمام موزمبيق سيرفع رصيده إلى 6 نقاط ويضمن تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ 16.

ويعول المدرب بيدرو بريتو الشهير بـ “بوبيستا” على العديد من الأوراق الهجومية في تشكيلته، وعلى رأسها ريان مينديز نجم فريق فاتح كاراجمرك التركي، ويلي سيميدو لاعب الفتح السعودي، جيوفاني كابرال لاعب ساليرنتانا الإيطالي، وبريان تيكسيرا لاعب جراتس النمساوي.

1 1 1

موزمبيق يتمسك بالأمل

على الجانب الآخر يسعى المنتخب الموزمبيقي لتحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة بعد تعادله الثمين في الجولة الأولى أمام نظيره المصري، بل كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز الأول له تاريخيًا أمام الفراعنة.

ويبحث منتخب موزمبيق عن التأهل لدور الـ 16 في بطولة أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث ودع البطولة من الدور الأول في جميع مشاركاته السابقة.

وتتمثل خطورة المنتخب الموزمبيقي في العديد من اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم جيني كاتامو لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي، وألفونس أمادي لاعب أوستند البلجيكي.

1

ربما يعجبك أيضا