مسلسلات خليجية 2024| «غالية البقمية».. دراما تروي قصة امرأة استثنائية

علي محمد
مسلسلات خليجية 2024| غالية البقمي دراما تاريخية تروي قصة امرأة استثنائية.. تفاصيل

مع اقتراب موسم رمضان 2024، بدأت القنوات الخليجية الإعلان عن مسلسلاتها الجديدة.

ومن بين هذه الأعمال الدراما التاريخية السعودية “مسلسل غالية البقمي 2024“، الذي يروي قصة غالية البقمي هي امرأة قوية وشجاعة، وعرفت بذكائها وحكمتها، ولقبت بـ”أسطورة المقاومة”.

قصة مسلسل غالية البقمي

تدور أحداث المسلسل في القرن التاسع عشر، ويروي قصة السيدة السعودية غالية البقمي، إحدى الشخصيات التاريخية التي كان لها تأثير كبير في تلك المرحلة، حيث أجبرت جيوش الأتراك على مغادرة الدولة السعودية بعد هزيمتهم.

تجسد دور غالية البقمي الفنانة السعودية إلهام علي، التي تعود من خلاله إلى الدراما التاريخية بعد غياب عدة سنوات، ويعد هذا الدور خطوة مهمة في مسيرة إلهام، التي قدمت في السنوات الأخيرة مجموعة من الأعمال الدرامية الناجحة، وباتت من أبرز نجمات الخليج والمملكة.

من يقوم بدور غالية البقمي في المسلسل

إلهام علي تقوم بدور غالية البقمي 2024

قنوات عرض مسلسل غالية البقمي في رمضان 2024

بالإضافة إلى إلهام علي، يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم، منهم يعقوب الفرحان، وعبد المحسن النمر، وريم عبد الله، وسعد عزيز، وعبد الله الطراروة.

المسلسل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج سائد الهواري.

يتوقع أن يحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، خاصة أنه يتناول شخصية تاريخية مميزة، ويضم مجموعة من النجوم الموهوبين. كما أن المسلسل يتميز بإنتاجه الضخم، حيث تم تصويره في عدد من المواقع التاريخية في السعودية.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل التاريخي غالية البقمي على قناة MBC في رمضان 2024.

أبطال مسلسل غالية البقمي

يشارك ضمن أبطال مسلسل غالية 2024، الفنانة السعودية إلهام علي وعبدالمحسن النمر، وسلوم حداد، ورشيد عساف، وغيرهم من الفنانين.

والعمل تأجل تصويره لأكثر من مرة حتى يكون على أكمل صورة، وتدور أحداثه في أوائل القرن التاسع عشر ويروي قصة انتصار رجال قبيلة البقوم على الأتراك في وادي السليم أو كما يسمى الآن “ريحان” قرب الطائف، وكان لغالية دور حكيم ومهم من دون أن تنزل الى أرض المعركة.

مسلسل غالية البقمي 2024

مسلسل غالية البقمي 2024

ربما يعجبك أيضا