كأس آسيا 2023.. تأهل الإمارات وفلسطين إلى ثمن النهائي

أحمد خيري

تمكن منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، من ضمان الصعود لثمن نهائي كأس آسيا 2023، رغم الخسارة أمام نظيره الإيراني بهدفين مقابل هدف.

ويقع منتخب الإمارات في المجموعة الثالثة من مجموعات كأس آسيا بجوار منتخبات إيران وهونج كونج وفلسطين، حيث تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا مقسمة على 6 مجموعات.

الإمارات تتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

فاز منتخب إيران على نظيره الإماراتي بنتيجة هدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2023، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023. تمكن المنتخب الإيراني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق ساردار أزمون، بعد تمريرة مميزة من زميله مهدي طارمي، وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الإماراتي العودة للمباراة، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 64، تصدى لها الحارس الإيراني علي رضا.

وبعد دقيقة واحدة، ضاعف المنتخب الإيراني تقدمه عن طريق مهدي طارمي، بعد تمريرة مميزة من ساردار أزمون، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، سجل المنتخب الإماراتي هدف تقليص الفارق عن طريق يحيى الغساني، بعد اختراق دفاع المنتخب الإيراني وسدد كرة رائعة سكنت شباك علي رضا.

تأهل تاريخي.. منتخب فلسطين إلى دور الـ16

حقق منتخب فلسطين إنجازًا تاريخيًا، بتأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، وذلك بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسجل أهداف منتخب فلسطين عدي دباغ في الدقيقتين 12 و60، وزيد قنبر في الدقيقة 48، وهذا هو التأهل الأول لمنتخب فلسطين من دور المجموعات في كأس آسيا، خلال مشاركته الثالثة في البطولة، وكاد التأهل يضيع على منتخب فلسطين بسبب ركلة جزاء تحصل عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.

وبذلك، يتأهل منتخب فلسطين إلى دور الـ16 من كأس آسيا من بوابة أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، ويتفوق منتخب فلسطين على الصين وسوريا، ثالث المجموعتين الأولى والثانية في كأس آسيا على الترتيب، ما يعني تأهله إلى ثمن النهائي دون الحاجة إلى انتظار المجموعات الثلاث المتبقية.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2023

1-منتخب إيران – 9 نقاط

2-منتخب الإمارات – 4 نقاط

3-منتخب فلسطين – 4 نقاط

4-منتخب هونج كونج – بدون نقاط

ربما يعجبك أيضا