عاجل| فصائل عراقية تقصف حقل غاز كونيكو في سوريا

أمريكا تعلن قصف أهداف في العراق

أسماء حمدي
القوات الأمريكية في سوريا - أرشيفية

قالت فصائل عراقية، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، إنها استهدفت قاعدة أمريكية في حقل كونيكو للغاز في شمال شرقي سوريا برشقة صاروخية.

وأوضحت الفصائل، التي تسمي نفسها (المقاومة الإسلامية في العراق)، في بيان نقلته وكالة أنباء العالم العربي، أن القصف يأتي ردا على مجازر إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

استهداف قاعدة أمريكية

عادة ما تستهدف هذه الفصائل قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا، فيما تقول إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس، إن سرب طائرات مسيرة هاجم القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور، وذلك للمرة الثانية في أقل من ساعتين.

لا خسائر بشرية

أشار المرصد إلى أن المضادات الأرضية تصدت للمسيرات فوق القاعدة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ولفت إلى أن ذلك هو الهجوم الـ84 على قواعد أمريكية بسوريا والـ19 على حقل كونيكو منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

رد مباشر

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الثلاثاء، أن القوات الأمريكية استهدفت منشآت في العراق تستخدمها فصائل مسلحة مدعومة من إيران، وذلك ردا على هجمات استهدفت عسكريين أميركيين في كل من العراق وسوريا.

وقال أوستن: “القوات العسكرية الأمريكية شنت ضربات ضرورية ومتناسبة ضد ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وجماعات أخرى تابعة لإيران في العراق”.

وتابع: “هذه الضربات الدقيقة هي رد مباشر على سلسلة هجمات تصعيدية شنتها ميليشيات ترعاها إيران ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا”.

ربما يعجبك أيضا