عاجل| فصائل عراقية تستهدف ميناء أسدود الإسرائيلي

الفصائل العراقية تقصف قاعدة حقل كونيكو الأمريكية في سوريا

أسماء حمدي
عاجل| فصائل عراقية تستهدف ميناء أسدود الإسرائيلي بطائرات مسيرة

أعلنت فصائل عراقية، اليوم الخميس 25 يناير 2024، استهداف ميناء أسدود بطائرات مسيرة، وفق ما أفادت تقارير إعلامية عراقية.

كما قصفت أمس الأربعاء بالصواريخ قاعدة حقل كونيكو الأمريكية في محافظة دير الزور شرق سوريا، وجاء ذلك ردًا على استهداف الولايات المتحدة، الثلاثاء، منشآت متعددة في العراق.

ردا على الضربات الأمريكية

من جانبه، أعلن وزير الدفاع لويد أوستن في بيان، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية في العراق استهدفت منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في البلاد بعد هجمات متكررة على القوات الأمريكية.

IMG 6163 1024x953 1 e1706176004920

وقال أوستن في البيان إن الضربات تأتي ردًا مباشرًا على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

غارات جوية

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية أيضا بيانًا، الثلاثاء، قالت فيه إن القوات الأمريكية شنت غارات جوية أحادية الجانب استهدفت مقرات كتائب حزب الله ومواقع التخزين والتدريب للصواريخ والقذائف وقدرات الطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه.

وتأتي الضربات بعد أيام فقط من إصابة أفراد أمريكيين في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق في هجوم صاروخي باليستي على القاعدة. وقالت القيادة المركزية الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع إنه بينما اعترضت الدفاعات الجوية للقاعدة معظم الصواريخ والقذائف، إلا أن بعض المقذوفات أصابت الهدف.

ونفذ البنتاجون 3 مجموعات من الضربات في 3 دول مختلفة في غضون 3 أيام، بما في ذلك ضربات ضد حركة الشباب في الصومال، والحوثيين في اليمن، والآن الجماعات المدعومة من إيران في العراق.

ربما يعجبك أيضا