كأس آسيا.. البحرين تحقق مفاجأة وتتصدر مجموعتها وماليزيا تصعق كوريا الجنوبية

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب البحرين - منتخب كوريا الجنوبية - منتخب الأردن

حقق المنتخب البحريني مفاجأة بفوزه على نظيره الأردني، اليوم الخميس 25 يناير 2024، ليتصدر المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2023، مستغلًا تعثر كوريا الجنوبية أمام ماليزيا.

وباغت المنتخب الماليزي نظيره الكوري الجنوبي بتعادل في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الختامية من دور المجموعات، ليتأهل في وصافة المجموعة خلف البحرين، بينما صعد المنتخب الأردني ضمن أفضل منتخبات في المركز الثالث.

البحرين في الصدارة

كانت التوقعات تشير قبل بداية مباراتي المجموعة إلى تأهل كوريا الجنوبية والأردن في المركزين الأول والثاني بالمجموعة، قبل أن يحقق المنتخب البحريني فوزًا صعبًا على “النشامى” بهدف نظيف أحرزه عبد الله يوسف هلال في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

جاء هدف المباراة الوحيد بعد انفراد يوسف هلال من وسط الملعب، لينطلق نحو منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية بعد خروج الحارس، لتسكن الشباك، وتفتح طريق التأهل أمام البحرين، لتواجه المنتخب الياباني في ثمن النهائي، بينما يواجه المنتخب الأردني شقيقه القطري.

كوريا الجنوبية تسقط في فخ التعادل

أما المنتخب الكوري الجنوبي فلم يقدم الأداء المنتظر أمام ماليزيا، ليفرط في الانتصار في الدقائق الأخيرة في مباراة شهدت تقلبات كثيرة على مدار شوطيها.

تقدم المنتخب الكوري في الدقيقة 21 عن طريق جيونج وو يونج، قبل أن تتعادل ماليزيا عن طريق محمد فيصل عبدالحليم في الدقيقة 51، ويضيف الهدف الثاني بواسطة عارف أيمن (د62)، ليستفيق بعدها المنتخب الكوري بهدفين في الدقيقتين 83 و90، وتتعادل ماليزيا مجددًا عن طريق روميل موراليس في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

ربما يعجبك أيضا