قبل قرار العدل الدولية.. رئيس وزراء فلسطين: نأمل وقف العدوان على غزة غدًا

أشتية: نتوقع أن تضطلع المحكمة بمسؤوليتها القانونية والإنسانية

أمير خالد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أمس الخميس 25 يناير 2024، إنه يأمل أن يتضمن قرار محكمة العدل الدولية، غدًا الجمعة، إجراء فوريًا بوقف العدوان والإبادة الجماعية في قطاع غزة وتدفقا سريعا للمساعدات الإغاثية.

وأضاف أشتية، في بيان، عشية إعلان المحكمة عن تدابير فورية في القضية المرفوعة أمامها من قبل دولة جنوب إفريقيا: “نتوقع من المحكمة أن تضطلع بمسؤوليتها القانونية والإنسانية أمام المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له شعبنا من إبادة جماعية لم يحدث مثيلا لها منذ الحرب العالمية الثانية، وأن تستكمل المحكمة تحقيقاتها حول ما تقوم به إسرائيل من إبادة جماعية بحق شعبنا في غزة”.

قرار تاريخي

كانت محكمة العدل الدولية، وهى أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، أعلنت أنها ستصدر يوم غد الجمعة، قرارًا تاريخيًا فى القضية المرفوعة ضد إسرائيل المتهمة بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

واتهمت جنوب إفريقيا، إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في قطاع غزة وأيدتها عشرات الدول، في سابقة هي الأولى في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 25900 شهيد و64110 مصابين منذ 7 أكتوبر، كما ارتكب الاحتلال 21 مجزرة راح ضحيتها 200 شهيد و370 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ربما يعجبك أيضا