نيجيريا تخشى مفاجآت أنجولا في ربع النهائي أمم إفريقيا

أنجولا تصطدم بنيجيريا في ربع نهائي أمم إفريقيا

أمم إفريقيا| نيجيريا تخشى مفاجآت أنجولا في ربع النهائي

تنطلق اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

ويلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره الأنجولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فيليكس أوفوي بواني.

111

نيجيريا تخشى مفاجآت أنجولا

يخشى المنتخب النيجيري بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو صحوة الفهود الأنجولية منذ انطلاق البطولة، خاصًة أن النسخة الحالية شهدت العديد من المفاجآت حيث ودع حامل اللقب المنتخب السنغالي من دور الـ16، وكذلك المنتخب المغربي، والمصري والكاميروني، كما ودعت منتخبات غانا والجزائر من الدور الأول.

وتأهل المنتخب النيجيري إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعدما تجاوز عقبة نظيره الكاميروني بثنائية لوكمان نجم أتالانتا الإيطالي.

وحل المنتخب النيجيري وصيفًا للمجموعة الأولى التي ضمت أصحاب الأرض كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، وغينيا بيساو.

229

أنجولا تبحث عن كتابة التاريخ

يبحث المنتخب الأنجولي بقيادة مدربه البرتغالي بيدرو جونزالفيس عن مواصلة عروضه القوية منذ انطلاق البطولة، حيث استهل الفهود مشوارهم بالتعادل مع الجزائر بهدف لمثله، ثم الفوز المثير على موريتانيا بـ3 أهداف مقابل هدفين، والفوز على بوركينا فاسو بثنائية نظيفة ليتصدر منتخب أنجولا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

وتأهل منتخب أنجولا للدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2023 بعد الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة.

ويستلح البرتغالي بيدرو جونزالفيس المدير الفني للمنتخب الأنجولي بالعديد من الأوراق الهجومية المميزة وعلى رأسهم كريستوفاو مابولولو نجم الاتحاد السكندري المصري، جيلسون دالا نجم الوكرة القطري، وجيلبيرتو مهاجم بترو أتليتكو.

photo 7c4a

ربما يعجبك أيضا