عاجل| تأهل تاريخي للمنتخب الأردني إلى نهائي كأس آسيا 2023

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب الأردن

تأهل المنتخب الأردني إلى نهائي كأس آسيا 2023، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه المستحق على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، في المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

كان المنتخب الأردني هو الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، ليحجز مكانه في النهائي القاري، وينتظر الفائز من مباراة قطر وإيران، التي تقام غدا الأربعاء 7 فبراير على ملعب الثمامة.

تعادل سلبي رغم الفرص

قدم المنتخب الأردني شوطا أول مميزا وكان قريبًا في أكثر من مناسبة لهز الشباك الكورية، خاصة عن طريق يزن النعيمات أحد أبرز نجوم اللقاء، الذي شكل خطورة كبيرة بجانب موسى التعمري، وكاد النعيمات أن يحرز هدفا رائعا بعدما راوغ 3 مدافعين قبل أن يسدد كرة تصطدم بالحارس.

أما المنتخب الكوري الجنوبي فسنحت له عدة فرص، خاصة في النصف الثاني من الشوط الأول، وكاد أن يحرز هدفا عن طريق نجم باريس سان جيرمان، لي كانج إن، الذي لعب كرة خلفية مزدوجة في الدقيقة 32، اصطدمت بالقائم الأيسر وابعدها الدفاع عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص التي سنحت للفريقين.

تقدم أردني في الشوط الثاني

في مطلع الشوط الثاني، قدم المنتخب الأردني نفس الأداء المميز، لينجح في التقدم سريعا عن طريق نجم اللقاء، النعيمات، الذي تلقى تمريرة بينية لينطلق داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة ساقطة تسكن الشباك الكورية في الدقيقة 54.

وواصل المنتخب الأردني ضغطه رغم التقدم، بحثا عن تأمين النتيجة أمام المنتخب الكوري، الذي نجح في العودة بالنتيجة في أكثر من مباراة خلال منافسات البطولة القارية، وآخرها أمام المنتخب الأسترالي في ربع النهائي.

التعمري يضاعف النتيجة

فشل المنتخب الكوري في مجاراة نظيره الأردني، الذي نجح في السيطرة على المباراة بشكل كبير، وكانت هجماته الأخطر على مرمى جو هيون وو.

ونجح التعمري في مضاعفة النتيجة لصالح الأردن من مجهود فردي، بعدما تلاعب بالدفاع الكوري، ليطلق بعدها تسديدة أرضية قوية يفشل الحارس في التصدي لها، لتسكن الشباك في الدقيقة 66، ويصمد بعدها المنتخب الأردني أمام الهجمات الكورية، ليفتح أبواب التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في التاريخ.

ربما يعجبك أيضا