عاجل| منتخب قطر يطيح بإيران ويواجه الأردن في نهائي كأس آسيا 2023

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب قطر

تأهل المنتخب القطري إلى نهائي كأس آسيا 2023، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، بعد الفوز على نظيره الإيراني الصعب بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي استضافها استاد الثمامة.

وحجز المنتخب القطري مكانه في النهائي القاري للنسخة الثانية على التوالي، ليواجه شقيقه الأردني في المباراة النهائية، بعد تأهل الأخير على حساب كوريا الجنوبية، بفوز مُستحق بهدفين نظيفين.

تقدم إيراني يفاجئ قطر

فاجأ المنتخب الإيراني نظيره القطري بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة من اللقاء، بعد لحظات ارتباك داخل منطقة الجزاء، انتهت بوصول الكرة إلى المهاجم سردار أزمون، ليلعبها خلفية مزدوجة تسكن شباك مشعل برشم حارس قطر.

كانت الهجمات الإيرانية الأخطر في أول 15 دقيقة من المباراة، قبل أن يستوعب لاعبو المنتخب القطري الصدمة المبكرة، ويبادلون المنتخب الإيراني الهجمات، بحثًا عن معادلة الكفة من جديد.

قطر تقلب الطاولة

وفي الدقيقة 17 نجح لاعب الوسط القطري جاسم جابر في معادلة النتيجة، بعدما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء من أكرم عفيف، ليسددها قوية في المرمى وتصطدم بدفاع إيران وتتهادى في الشباك.

تبادل المنتخبان الهجمات في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، لينجح عفيف في إحراز هدف التقدم بشكل رائع في الدقيقة 43، بعدما انطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة مقوسة سنكت الشباك، وأهدت “العنابي” المقدمة مع نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

العنابي يحسم في الشوط الثاني

ضغط المنتخب الإيراني في مطلع الشوط الثاني، ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء، نجح المهاجم علي رضا جهانبخش في إسكانها الشباك (د51)، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

وفي الدقيقة 81 نجح المهاجم المعز علي في إحراز هدف التقدم للمنتخب القطري، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، وقف خلالها كل مدافعي إيران بداع تسلل مهاجم العنابي، الذي انفرد بالحارس وأسكنها الشباك، قبل أن يعلن الحكم صحة الهدف، وتزيد صعوبة المباراة على إيران بعد طرد اللاعب شجاع خليل زاده، لتنتهي المباراة بتأهل قطر إلى المباراة النهائية.

ربما يعجبك أيضا