مدرب إيران: أعتذر للجماهير وأنا المسؤول عن الخروج من كأس آسيا

حسام الدين صالح
منتخب إيران - كأس آسيا 2023

تقدم المدير الفني للمنتخب الإيراني، أمير قلعي نويي، بالاعتذار إلى جماهير منتخب بلاده، بعد الخسارة أمام قطر في نصف نهائي كأس آسيا 2023، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2024.

وفاز المنتخب القطري على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة، ليواجه المنتخب الأردني في نهائي البطولة القارية.

أمير قلعي: افتقدنا الحظ أمام قطر

وقال قلعي في مؤتمر صحفي بعد المباراة: “أعتذر للجماهير والشعب الإيراني، كنا نتمنى التأهل للنهائي، وقدمنا أداءً رائعًا، خاصة في الشوط الثاني، ولكننا لم ننجح في استغلال الفرص التي سنحت لنا”.

وتابع: “لم نكن محظوظين من أجل الوصول للنهائي، وأتوجه بالشكر لللاعبين على كل ما قدموه خلال المباراة، وسنبدأ العمل بشكل مباشر من أجل التجهيز للبطولات المقبلة”.

مدرب إيران: أتحمل مسؤولية الخروج القاري

عن الخروج القاري، قال مدرب إيران ردًا على سؤال مراسل “رؤية”: “أنا المسؤول عن الهزيمة والخروج (من كأس آسيا)، وأتحمل المسؤولية بشكل كامل وليس اللاعبين أو الاتحاد، إنه أسوأ أيام حياتي”.

وأضاف المدير الفني: “هكذا هي كرة القدم، خرجت منتخبات بحجم السعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان، وحاولنا تحقيق إنجاز من أجل البلاد والجماهير، ولكن لم يكن ذلك ممكنًا”.

وعن الانتقادات التي طالته بعد الخروج، قال أمير قلعي نويي: “الجميع كان سعيدًا بالأداء بعد التأهل على حساب اليابان، ولكن الأمر تغيّر للنقيض بعد الخسارة أمام قطر، ولكننا قدمنا مباراة جيدة، وهدف الخسارة جاء من خطأ في التغطية، وتم كشف التسلل بفارق سنتيمترات”.

ربما يعجبك أيضا