مفتي مصر يهنئ «آرون بون شوم» بتولِّي منصب شيخ الإسلام في تايلاند

سفيرة مصر في تايلاند تلتقي شيخ الإسلام آرون بون شوم وتهنئه بمنصبه الجديد

بسام عباس
مفتي مصر مع شيخ الإسلام في تايلاند

قدَّم مفتي مصر الدكتور شوقي علام، خالص التهاني والتبريكات لشيخ الإسلام في تايلاند، الشيخ آرون بون شوم، بمناسبة توليه منصب شيخ الإسلام في تايلاند.

وأعرب علام عن تقديره العميق للجهود الرائدة التي بذلها سماحة الشيخ آرون بون شوم خلال مسيرته العطرة، مشيدًا بإسهاماته الفعَّالة في خدمة الإسلام والمسلمين في تايلاند.

تعزيز التواصل الحضاري

أشاد مفتي الديار المصرية بالمساعي الحثيثة التي يبذلها سماحة الشيخ آرون بون شوم في تعزيز الفهم الصحيح للإسلام وتعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب والثقافات، متوجَّهًا بخالص الدعاء إلى الله عزَّ وجلَّ أن يوفِّق شيخ الإسلام في تايلاند في مهام منصبه الجديد، وأن ينفع الله به البلاد والعباد.

من جانبه، عبر شيخ الاسلام عن اعتزازه بأساتذة وعلماء الأزهر الذين درس على أيديهم وقرأ لهم، مشيدًا بالدعم الكبير للأزهر في هذا المجال الهام وتخصيصه منح سنوية لهؤلاء الطلبة لدراسة العلوم الشرعية والدين وكذلك بعض التخصصات العلمية.

شيخ الإسلام في تايلاند آرون بون شوم

شيخ الإسلام في تايلاند آرون بون شوم

سفيرة مصر تهنئ

التقت سفيرة مصر لدى مملكة تايلاند، هالة يوسف رجب، بآرون بون شوم وأعضاء المجلس الإسلامي، ووجهت له التهنئة على توليه مهام منصبه، كما نقلت تحيات وتمنيات شيخ الأزهر بالتوفيق في مهمته التي تولاها مؤخرًا، ودعم الأزهر الشريف لجهود المجلس في خدمة المسلمين بتايلاند.

سفيرة مصر مع شيخ الإسلام في تايلاند

سفيرة مصر مع شيخ الإسلام في تايلاند

وتناول اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين مملكة تايلاند وجامعة الأزهر الشريف والتي يحرص علماء مسلمي تايلاند على النيل من علومها وتوثيق روابطه بها لما للأزهر من مكانة عالية لدى المسلمين في كل مكان، وأوضحت السفيرة المصرية الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتيسير واستمرار دور الأزهر الشريف في نشر صحيح الإسلام بين المسلمين في تايلاند.

ربما يعجبك أيضا