للشهر الثاني على التوالي.. مطار دبي الأكبر عالميًّا بالسعة المقعدية

مطار دبي الأول عالميًّا ضمن قائمة أكبر المطارات بالسعة المقعدية

محمود عبدالله

تصدر مطار دبي الدولي، المطارات العالمية من حيث إجمالي حجم السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية معًا في فبراير 2024، للشهر الثاني على التوالي، وفقًا لتقرير مؤسسة “أو إيه جي” المتخصصة في بيانات الطيران.

وكشف التقرير أن مطار دبي الدولي، سجل 4.73 مليون مقعد مجدول على الرحلات المغادرة خلال فبراير الجاري، متجاوزًا “هارتسفيلد أتلانتا” بأكثر من 245 ألف مقعد مجدول، إذ سجل 4.48 مليون مقعد، وفق صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024.

رحلات الطيران

أظهرت البيانات أنه مع بلوغ عدد الرحلات التي سجلها مطار دبي الدولي خلال فبراير الجاري، فإنه يأتي في المركز الأول عالميًا مرتفعًا 3 مراكز في قائمة أكبر المطارات مقارنة مع مستويات 2019.

وبحسب التقرير الشهري، حل مطار طوكيو الدولي “هانيدا” في المركز الثالث عالميًا من حيث السعة المقعدية الإجمالية بنحو 4.21 مليون مقعد، ثم مطار جوانزو الدولي بنحو 4.17 مليون مقعد مجدول، ثم مطار شانغهاي في المركز الخامس بـنحو 3.9 مليون مقعد مجدول.

مطارات العالم

وفق تقرير مؤسسة “أو إيه جي”، جاء مطار دبي الدولي في صدارة مطارات العالم من حيث السعة المقعدية على الرحلات الدولية منذ نحو 10 سنوات.

ويحتل مطار دبي الدولي مكانة بارزة في عالم الطيران العالمي نظرًا لموقعه الاستراتيجي والدور الحيوي الذي يلعبه كمركز رئيسي للرحلات الدولية، كما يعد منصة رئيسية للربط بين القارات، ويوفر شبكة واسعة من الوجهات الدولية، وتمتاز المرافق في مطار دبي بالتكنولوجيا المتقدمة والخدمات عالية الجودة، ما يجعله مفضلاً للمسافرين وشركات الطيران على حد سواء.

ربما يعجبك أيضا