أليكس مورجان تنضم لقائمة المنتخب الأمريكي في الكأس الذهبية للسيدات

أحمد خيري

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، الثلاثاء 20 فبراير 2024، أن أليكس مورجان، انضمت لقائمة الفريق المشاركة في بطولة الكأس الذهبية 2024 التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بعد إصابة مايا فيشل خلال التدريبات.

وتعرضت فيشل لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى خلال مران يوم الاثنين، وهو ما فتح الباب أمام المهاجمة المخضرمة مورجان للانضمام إلى المنتخب الذي يستهل مشواره في البطولة أمام جمهورية الدومينيكان.

أليكس مورجان وابنتها أرشيفية

أليكس مورجان وابنتها – أرشيفية

وقالت تويلا كيلجور المدربة المؤقتة للمنتخب الأمريكي “نحن بصدد بدء البطولة، ونحن محظوظون لأن بوسعنا ضم لاعبة مثل أليكس إلى القائمة. إنجازاتها تتحدث عن نفسها، كانت تتدرب بأعلى درجات الجدية مع (فريق سان دييجو) وييف في فترة ما قبل الموسم، وأعرف أنها ستكون أكثر من مستعدة للإسهام في هذه البطولة”.

وعندما غابت مورجان عن قائمة المنتخب المعلنة قبل أسبوعين، كان ذلك بمثابة مفاجأة وأثار التساؤلات حول ما إذا كانت ستشارك في أولمبياد باريس 2024 .

وكانت مورجان (34 عامًا)، التي اشتهرت بالإسهام بأهداف مهمة في أصعب الأوقات، عنصرًا بارزًا في المنتخب الأمريكي في التتويج بكأس العالم في نسختي 2015 و2019 وبالذهبية الأولمبية في 2012 .

وشاركت مورجان في 215 مباراة دولية سجلت خلالها 121 هدفًا لتحتل المركز الخامس في قائمة أبرز الهدافات في تاريخ المنتخب الأمريكي للسيدات.

ربما يعجبك أيضا