شراكة بين «إكس بنج» للسيارات و«علي وأولاده» الإماراتية

الصين تتوسع بسوق السيارات الكهربائية الخليجي عبر الإمارات

محمود عبدالله

كشفت شركة “إكس بنج” الصينية، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، عن إقامة شراكة استراتيجية مع مجموعة “علي وأولاده” في الإمارات، فضلاً عن إضافة إيطاليا لخططها الخاصة بقارة أوروبا، وذلك في وقت تعمل فيه على تعزيز توسعها في الخارج.

ويضيف الإعلان إلى شراكات “إكس بنج” التي تعد أحد عمالقة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية، مع شركات محلية في أسواق مصر وأذربيجان والأردن ولبنان، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

طرازات السيارات

قالت الشركة في بيان عبر حسابها على “وي تشات”، إنها ستطرح نماذج متعددة للبيع وسيتم تسليمها إلى 5 دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بداية من الربع الثاني من هذا العام.

وستبدأ إكس بنج في تقديم طرازي جي6 وجي9 من السيارات الرياضية متعددة الأغراض في الإمارات اعتبارًا من الربع الثالث، بينما ستبدأ عمليات تسليم طرازي بي7 سيدان وجي9 في الأردن ولبنان من الربع الثاني وفي مصر اعتبارا من الربع الثالث.

معرض سيارات ميونيخ

كما وسعت الشركة خططها للسوق الأوروبية لتشمل إيطاليا. وكانت قد قالت في وقت سابق إنها تخطط للتوسع في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا في معرض للسيارات في ميونيخ في سبتمبر الماضي.

وإلى جانب السعي لضمان موطئ قدم أكبر عالميًا، تتطلع إكس بنج إلى المزيد من الاستثمارات في التوظيف والبحث والتطوير المرتبط بالذكاء الاصطناعي، إذ تسعى للصمود وسط ما تصفه بأنه بحر هائج من المنافسة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

ربما يعجبك أيضا