الحوثيون يلوحون بإغلاق مضيق باب المندب كليًا

الحوثيون يتهمون الولايات المتحدة وبريطانيا بممارسة الكذب

أسماء حمدي
هجمات الحوثيين

قال القيادي في جماعة الحوثي، حسين العزي، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، إن باستطاعة الحوثيين إغلاق مضيق باب المندب بشكل كلي.

وأضاف العزي أن عدم إغلاق المضيق حتى الآن يعني أن الجماعة حريصة على الملاحة الدولية، متهمًا الولايات المتحدة وبريطانيا بممارسة الكذب، وفق ما أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية.”

تصعيد العمليات البحرية

جاء ذلك، بعد يوم من تهديد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، بتصعيد العمليات البحرية ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، كما تعهد بدخول سلاح جديد في المواجهة البحرية.

كذلك حذرت الحوثي، أمس الخميس، السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

غارات غربية

قالت رويترز، نقلًا عن بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية جاء فيها: “السفن المملوكة كليًا أو جزئيًا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب”.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي اليوم الجمعة، بأن منطقة رأس عيسى في مديرية ‎الصليف في الحديدة غربي اليمن تعرضت لـ3 غارات أمريكية بريطانية.

إدخال سلاح الغواصات

أعلن زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، إدخال سلاح الغواصات في عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الحوثي: “اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن هذا السلاح يقلق العدو”.

أوضح زعيم الحوثيين أن “الأمريكيين فشلوا في اعتراض الصواريخ ولم يقدروا على منعها من إصابة السفن”، مضيفًا: “لا نزال نحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر رغم كل الخدع الأمريكية والإمكانات الكبيرة لديهم”.

ربما يعجبك أيضا